“الأخصائي الناجح”.. فعالية تدريبية لأخصائيي التوجيه المهني

الرؤية: نظم فريق التوجيه المهني بولاية السيب، فعالية بعنوان “الأخصائي الناجح”، تستهدف أخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني بمحافظة مسقط، وأقيمت الفعالية في قاعة دما بمكتب الإشراف التربوي بولاية السيب.

وحضر الفعالية عدد من مشرفي ومشرفات وأخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني من مدارس وقسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط. وتضمنت الفعالية محاضرة بعنوان “إطلاق القدرات” للمدرب المتميز خالد بن سليم الحبسي، وورقة عمل بعنوان “الأخصائي الناجح” لأخصائي التوجيه المهني بمدرسة الخوض للتعليم الأساسي (10-12) خليفة بن سعيد العامري رئيس فريق التوجيه المهني بولاية السيب. وقال العامري إنّ هذه الفعالية تأتي ضمن الخطة المهنية السنوية للفريق والتي نسعى من خلالها لتقديم خدمة التوجيه المهني بشكل مناسب، ولدينا فعاليات أخرى قادمة حسب الخطة المهنية للفريق.

وقال طالب بن درويش اليوسفي رئيس اللجنة الفنية في الفريق إن تنفيذ مثل هذه الفعالية له الدور الفاعل في إكساب أخصائي التوجيه المهني شيئاً من الحرفية المهنية التي يحتاجها في العمل. وعلّقت فايزة بنت علي البلوشية نائبة رئيس لجنة العلاقات والتسويق أن تنظيم مثل هذه الفعاليات يحتاج إلى تنسيق جيد مع منفذي الفعالية وقسم التوجيه المهني، وكذلك الاختيار المناسب للموضوعات المناسبة والتي يحتاجها الأخصائي في أدائه لعمله.

Image