طارق المنذري يحقق المركز الثاني في مسابقة للطلبة الموهوبين بالأردن

عمان: حقق الطالب الموهوب طارق بن عبدالله المنذري من مدرسة عمر بن مسعود للتعليم الأساسي بولاية عبري بتعليمية محافظة الظاهرة إنجازاً تربوياً بحصوله على المركز الثاني في مجال العلوم التطبيقية

والتكنولوجيا وذلك ضمن مسابقة المجلس العربي للموهوبين والمُجيدين من الطلبة العرب والتي أقيمت بالأردن خلال الأسبوع الماضي.

فيحدثنا في البداية طارق المنذري قائلا: إن مشاركتي كانت ناجحة ـ ولله الحمد ـ وحصلت على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مسابقة المجلس العربي للموهوبين والمُجيدين من الطلبة العرب ويكفيني فخراً إنني مثلت السلطنة في هذه المسابقة التربوية العلمية بالأردن.

وأضاف: لقد قدمت لي المدرسة الدعم المادي والمعنوي ومن هنا أحب أن أقدم جُل شكري وتقديري لمدير مدرسة عمر بن مسعود للتعليم الأساسي سالم العزري، والمعلمين الأجلاء وهم محمد الناصري، وعلي السكيتي، وأحمد الحوسني وذلك على جهودهم ووقوفهم معي للمشاركة في مسابقة المجلس العربي للموهوبين والمُجيدين من الطلبة العرب، وكذلك أقدم شكري لفريق عمان أمانة على استقبالهم لي في المطار بمحافظة مسقط.

وعن نوعية مشاركته في المسابقة يقول: لقد شاركت في مسابقة المجلس للموهوبين والمُجيدين من الطلبة العرب بالأردن بجهاز اللمس وهو عبارة عن جهاز يتحكم بالحاسب الآلي عن طريق اللمس ويساعد الطالب على التعلم بطريقة تفاعلية، ويمكنه أيضاً أن يرسم به ويتصفح مجسما ثلاثي الأبعاد ويتصفح الخرائط الرقمية والعزف على آلة البيانو بالإضافة إلى تصفح الكثير من البرامج الأخرى بجهاز الحاسب الآلي.

ويضيف: إنه من أجل رعاية الطلبة الموهوبين والمُجيدين في السلطنة نطالب الجهات المختصة إذا أمكن فتح مراكز متخصصة للموهوبين والمُجيدن في كل محافظة من محافظات السلطنة وذلك لاكتشاف الموهوبين وإعدادهم وتأهليهم في المجالات العلمية والتكنولوجية ورعايتهم بطريقة علمية وصحيحة تؤهلهم للمنافسة سواء على مستوى دول الخليج العربية أو الدول العربية، وخاصة أن السلطنة تزخر بالعديد من الطلبة الموهوبين والمُجيدين في مختلف المجالات.

وأوضح أن التكنولوجيا أصبحت مهمة في الحياة فهي تساعد على تحسين حياة الإنسان، وكلما زاد التطور في التكنولوجيا كانت حياة الإنسان سهلة ومريحة نوعاً ما، وخاصة أن العصر الحالي يعتبر عصر التقنية وعصر التكنولوجيا وأصبح الإنسان لا يستغني عن الأجهزة التكنولوجية.

وعن طموحه في المستقبل يقول: إنني أطمح في المستقبل بإذن الله تعالى أن أدرس في جامعة السلطان قابوس وأن أتخصص في هندسة التكنولوجيا لأن توجد لدي موهبة الابتكار العلمي.

ويختتم المنذري حديثه قائلاً: إنني أنصح إخواني الطلبة الموهوبين على أهمية تطوير مهاراتهم وقدراتهم، وأهمية المشاركة في مختلف المسابقات العلمية التي تقام على المستوى المحلي أو الخليجي أو العربي وذلك لصقل مهاراتهم العلمية والتكنولوجية.

دور المعلم المشرف

وأما المعلم محمد بن سعيد الناصري المشرف على مشروع الابتكار العلمي للطالب طارق المنذري فيقول: إن مشروع جهاز اللمس للحاسب الآلي بدأ بمبادرة من الطالب طارق وبدعم من مدير المدرسة وأخصائي الأنشطة ومتابعة تنفيذه من مشرف المشروع وقد شارك الطالب الموهوب طارق في مسابقة الابتكارات العلمية في مجال الأنشطة التربوية وحصل على المركز الثالث وذلك على مستوى السلطنة، واليوم يحقق إنجازاً آخر متألقاً في سماء الابتكار العلمي راسماً طريقاً آخر مغايراً عن العادة واضعاً للتطبيق العلمي اهتماماً كبيراً.

وأما مكتوم بن علي المنذري جد الطالب الموهوب طارق فيقول: لقد قامت الأسرة بتشجيع الطالب الموهوب في المجال العلمي والتقني وتوفير كل ما يخص جهاز اللمس للحاسب الآلي من الجوانب المادية وتوفير الجو المناسب والتشجيع الأسري داخل البيت بالإضافة إلى شراء الكتب العلمية والتقنية وكل ما يتعلق بالابتكارات العلمية.

Image