100 فنان في ملتقى ” لمسات عمانية” بالكلية العلمية للتصميم

عُمان – ناصر الشكيلي: نظمت شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض بالتعاون مع حملة مبدعي ملتقى الفنون الجميلة الأول ” لمسات عمانية” بمبنى الكلية العلمية للتصميم في الفترة من 17 -19 من الشهر الحالي، واشتمل الملتقى على معرض فني شارك فيه اكثر من (100) مشارك ضمن مسابقة الملتقى في مجال التصوير والرسم والنحت .

 

تضمن الملتقى العديد من الدورات التدريبية من بينها دورة حول ” بناء المهارات المهنية العالمية” قدمها علي الشرجي مدرب ومستشار في تأسيس وتشغيل المشروعات الصغيرة والمتوسطة تحدث فيها عن بناء شبكة علاقات مع أصحاب القرار والقيادات

ذات نفس المسمى الخاص بك ومع العاملين لديك والمستفيد من خدمات مؤسستك، ثم تطرق الى قيادة الحوار بقوة وثقة وفق قواعد مختلفة بعدها تحدث عن تحقيق الدخل العالي والذكاء المهني وتسويق الذات وسلوكيات مهنية عالمية كالالتزام بالمواعيد والعمل بدون تشجيع والقدرة على اتخاذ القرارات بصفة فردية .

دورة ” الموهبة ابداع ومستقبل ” قدمها مصطفى العامري رئيس حملة مبدعي عمان تطرق فيها الى تعريف الموهبة والإبداع والفرق بينهما وطرق تنمية هذه الموهبة عن طريق الانضمام الى حملات تطوعية تعنى بهذا الجانب والاحتكاك مع ذوي الخبرة ، أما دورة ” والقناعات السلبية ” فقدمتها سميرة البيمانية وحلقة نقاشية مع رائدة الأعمال حميدة الخصيبية . تحدثت فيها عن تجربتها وبدايتها في مجال العمل الحر من خلال مركز للتجميل والتحديات التي واجهتها وكيف استطاعت ان تصل بمشروعها الى النجاح .
بينما جاءت مسابقة الملتقى في ثلاثة مجالات التصوير، والرسم، والنحت والخزف حيث شارك فيها اكثر من (100) متسابق وجاءت نتائجها كالتالي : في مجال التصوير حصلت المتسابقة هديل بنت صالح الرحبية على المركز الاول وحلت لمياء بنت محمد الهاشمي ثانيا وجاء محمد بن سالم البوسعيدي ثالثا ، أما في مجال الخزف حصل المتسابق سالم العويسي على المركز الأول وحليمة البيمانية ثانيا . وفي مجال النحت حل عبدالكريم الرواحي اولا وخلفان الرواحي ثانيا وفي مجال الرسم فازت بدرية البوسعيدي بالمركز الاول وأسماء الجابرية ثانيا وهزاع المعمري ثالثا
توصيل الأعمال الفنية للمجتمع
خديجة البطاشية رئيسة مجلس ادارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض قالت: ان الهدف من إقامة هذا الملتقى هو إبراز وتوصيل الأعمال الفنية العمانية للمجتمع وبث روح التنافس بين الفنانين في مجالات التصوير والرسم والنحت من خلال مسابقة الملتقى، ودعم وتشجيع المبدعين، وتبادل الخبرات للتعرف على ما وصل اليه عالم الفن، وإتاحة المجال للمبدعين للتعبير عن أفكارهم .

وأضافت البطاشية: إن تعاون شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض مع حملة مبدعي عمان جاء لتقارب الأهداف بين الجهتين اللتين تسعيان الى تنظيم ملتقيات على مستوى اكبر وأوسع في المستقبل بإذن الله، وبحمد الله حقق الملتقى جميع اهدافه المرجوة فاستقبل المعرض الجميل زوارا من طلبة الكليات والمدارس وعدد من الجماهير والمحبين للفنون الجميلة، كما حققت الدورات التدريبية التي اقيمت ضمن برنامج الملتقى الغاية المرجوة منها.
كما أعرب سعادة الشيخ سليم الحكماني رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى راعي افتتاح الملتقى عن سعادته بافتتاح ملتقى الفنون الجميلة الأول ” لمسات عمانية ” وقال: هذه اللوحات تجسد ابداعات الشباب والشابات العمانيين وهذا يؤكد لنا في مختلف المجالات ان لدينا شبابا واعدا متى ما اعطيت لهم الفرصة يستطيعون ان يبدعوا وان يذهبوا بإبداعهم الى آفاق أوسع والحقيقة ما اطلعت عليه هو ابداع حقيقي في مختلف المجالات واللوحات التي شاهدناها وأتمنى لهم ان يوفقوا وان يترجموا هذه العطاءات الى مشاريع مثمرة تنفعهم وتصقل مواهبهم في المستقبل وبالتالي أن يجمعوا ما بين الهواية وما بين العمل المهني.
وأضاف سعادته : ان مجلس الشورى لديه لجنة خاصة تعنى بالشباب وقد استحدثت تلمسا من المجلس لحاجة الشباب وأنهم هم دعامة اساسية للمجتمع. والمجلس اقر لجنة جديدة تحمل اسم الشباب اللجنة الوطنية للشباب وهذا يعطي تصورا على مدى اهمية العمل الشبابي في النهوض بالبلد ونحن نحاول لملمة هذه الجهود وصقلها لتنعكس ايجابا على الشباب والوطن .
ابداعات الشباب العماني .
وأعرب سعادة محسن بن خميس البلوشي راعي حفل ختام الملتقى عن سعادته بتنظيم هذا الملتقى والفعاليات التي صاحبته مشاركات جميلة في المعرض المصاحب للملتقى التي اتضحت من خلاله ابداعات ومواهب الشباب العماني الذي اثبت ويثبت للجميع انه قادر على تمثيل السلطنة في جميع المحافل الدولية مشيرا الى ان هناك وبالفعل العديد من الشباب العمانيين الذين مثلوا السلطنة في معارض دولية سابقة والمجال مفتوح لأعضاء حملة مبدعي عمان ليبرزوا مواهبهم وإبداعاتهم الجميلة. وأكد سعادته على اهمية اقامة مثل هذه الملتقيات التي تتيح الفرصة للشباب لإظهار مواهبهم وتخلق لديهم روح المنافسة الجميلة.

حليمة البيماني مشاركة في مسابقة الملتقى قالت: لقد اتاح لنا الملتقى فرصة إظهار مواهبنا من خلال المسابقة الفنية الجميلة التي تضمنها الملتقى، وبلا شك اننا استفدنا كثيرا بالاحتكاك مع زملائنا الفنانين. كما كان الملتقى فرصة للجميع لصقل موهبته وتنميتها ونتمنى ان تتواصل مثل هذه الملتقيات. ونشكر حملة مبدعي عمان التي اتاحت الفرصة للكثير من المبدعين للظهور .
ايمار الرحبي أصغر مشارك في المسابقة قال: انا سعيد بمشاركتي في هذا الملتقى في مسابقة الرسم والحفل الختامي الذي كانت لي مشاركة فيه، وسعدت كثيرا عندما كرمت كأصغر مشارك في المسابقة وانضمامي لحملة مبدعي عمان الجميلة التي تهتم بالمواهب الصغيرة والكبيرة. واشكر اللجنة المنظمة على تنظيم هذا الملتقى .

Image