• Home
  • الإبداع والتألق
  • بعد سلسلة من الابتكارات الناجحة – الشيباني يبدع في تصنيع جهاز جديد لتقنية الرماية

بعد سلسلة من الابتكارات الناجحة – الشيباني يبدع في تصنيع جهاز جديد لتقنية الرماية

عُمان: يواصل الشاب حارب بن هلال الشيباني من أبناء ولاية بهلا تقديم أفكاره وابداعاته التي أدهشت المتابعين له، ومنها تصنيعه لسيارة تعمل بالطاقة الشمسية وسيارة أخرى صديقة للبيئة، ورادار لاقط من على بعد وآلة تصوير فوتغرافية وآلة لتقطيع الاعلاف والشعير، ليأتي ابداعه الجديد في تصنيع جهاز تقنية الرماية نزولا عند رغبة وطلبات الجهات المعنية المختصة برياضة الرماية بالولاية لتسهيل أمور ضبط السرعة في تقيم الأهداف وتقليل الوقت والجهد في سير المسابقة.

 

واوضح حارب الشيباني قائلا: قمت بتصميم الجهاز الجديد والذي يلبي احتياجات المختصين برياضة الرماية، ونال الجهاز الاعجاب لما يحققه من تسهيلات و(جهاز تقنية الرماية) هو عبارة عن جهازين في جهاز واحد يتم فيهما تبادل المعلومات أثناء الرماية بطريقة مباشرة، والجهاز مزود بأجهزة إلكترونية لضبط السرعة الفائقة، وهذا الجهاز مكمل للجهاز الثاني المتصل (اللاسلكي) بحيث يتحرك من لجنة التحكيم إلى المكان الخاص عند إطلاق النار للهدف والجهاز يعمل على أبعاد مختلفة من 100 متر إلى 500م على حسب قياسات المتسابقين وشروط المسابقة، مثلا المرحلة الأولى إصابة الهدف على بعد 100م والمرحلة الثانية على بعد 200م وهكذا.

وأضاف الشيباني قائلا: إن أهمية الجهاز تكمن في أنه يوفر الجهد والراحة عند الرماية ويحمي الأشخاص من المخاطر أثناء التنقل لمعرفة الأهداف في حالة إطلاق النار.

واختتم الشيباني حديثه متسائلا : كلمتي التي أكتبها في كل اختراع، أين الدعم الذي نستحقه من الجهات المعنية؟ ومتى يتم احتضان هذه الطاقات والمواهب الشبابية؟

Image
1 نص التعليق
  • يقول أبو القسام الشيباني:

    للأسف هذا الدعم لا يكون إلا للمغنيات والرقاصات فقط .

    ابداعاتك وطموحاتك ومثابرتك أكبر بكثير من دعمهم المنتظر .

    موفق أيها المبدع

  • Image