• Home
  • كُتاب مدارسنا
  • الجامعة تنظم المؤتمر العلمي الثامن لطلبة الطب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

الجامعة تنظم المؤتمر العلمي الثامن لطلبة الطب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

مدارسنا دوت نت : تنظم جامعة السلطان قابوس ممثلة بكلية الطب والعلوم الصحية اليوم المؤتمر العلمي العالمي الثامن لطلبة الطب بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة، حيث يستمر لمدة خمسة أيام، بحضور حوالي 1200 مشارك من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة. وسوف يُقام المؤتمر في القاعة الكبرى بمركز جامعة السلطان قابوس الثقافي.

فرصةً جيدة لأبناء دول مجلس التعاون من طلبة الطب لتبادل تجاربهم وأفكارهم، والاستفادة من الإنجازات الطبية التي تحققت في بلدانهم. وعلى هامش فعاليات المؤتمر سيتم تنظيم معرض في المركز الثقافي، يوفر للمشاركين فرصة كبيرة لعرض بعض الإنجازات التي توصلوا إليها من خلال الأنشطة الطلابية.

وتشتمل فعاليات هذا المؤتمر على عدد من المحاضرات العلمية، سوف يلقيها مجموعة من المختصين الدوليين في مختلف المجالات الطبية، وذلك على مدى أيام المؤتمر.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات سوف تتناول القضايا الطبية التي تخص المجتمعات الخليجية بشكل عام، كارتفاع ضغط الدم، وداء القدم السكرية، وتقدم الخدمات الصحية للأطفال في السلطنة، بالإضافة إلى طرق استثمار التكنولوجيا من أجل إيصال المعلومة لطلاب الطب، وغيرها من المواضيع منها دور أبن سينا والعلماء المسلمون في الطب .

بالإضافة إلى ذلك، سوف يقوم عدد من المشاركين بالمؤتمر بعرض مجموعة من البحوث العلمية، والتي قاموا بإجرائها في جامعاتهم في التخصصات والمجالات الطبية المختلفة، وسيتم في ختام المؤتمر تكريم أفضل البحوث المشاركة.

و سيتم تنظيم حوالي 50 حلقة عمل وحلقة نقاش، تُدار بواسطة عدد من المتحدثين والمتخصصين والأطباء، إضافة الى ما يزيد عن 95 عرضاً تقديمياً لأفكار المشاريع والأبحاث، وأيضاً ما يقارب الـ90 ملصقة بحثية، تُعنى بتثقيف الطلاب في مختلف المجالات الطبية، وتعليمهم أساليب جديدة لإجراء الفحوصات المستخدمة عالميا سيتمّ عرضها ومناقشتها في المعرض المصاحب للمؤتمر..

وقد أعدّت اللجنة المنظمة للمؤتمر برنامجاً ترفيهياً وثقافياُ حافلاً للمشاركين، يشمل زيارات للأماكن التاريخية والأثرية بمسقط، ورحلة بحرية تنظمها الشركة الوطنية للعبّارات. كما يشتمل البرنامج على يوم رياضيّ، وحفل عشاء يتخلله عرض مسرحيّ، وإلقاء قصائد شعريّة من قبل المشاركين، وعروض للفنون الشعبية العمانية.

Image
مقالات ذات العلاقة