جامعة السلطان قابوس تتوج ببطولة ألعاب قوى الجامعات والكليات

الوطن: اشاد الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة بالمستوى الذي ظهرت عليه بطولة الجامعات والكليات لالعاب القوى والتي نظمتها كلية الخليج في نسختها الرابعة والمنافسة التي ارتفع مستواها هذا العام بمشاركة ثماني عشرة جامعة وكلية في العاب مختلفة.

واضاف رئيس اللجنة ان اللاعبين الذي برزوا في هذه البطولة وحققوا المراكز الاولى سيشكلون نواة منتخب الجامعات والكليات العمانية والذي تنتظره استحقاقات خارجية على المستوى العربي والاسيوي والقاري. وكان منتخب جامعة السلطان قابوس لالعاب القوى قد توج بكأس البطولة الرابعة لالعاب القوى للجامعات والكليات والتي نظمتها كلية الخليج بالتعاون مع اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بعد ان حقق اللاعبون اجمالي 139 نقطة من نقاط البطولة وبالتالي الحصول على المركز الاول محتفظين بلقب البطولة الماضية.

وجاءت كلية الخليج في المركز الثاني بعد ان حقق منتخبها 78 نقطة وجاءت جامعة نزوى في المركز الثالث وحقق منتخبها 46 نقطة. وقد رعى حفل ختام البطولة مساء امس الاول على مضمار الملعب الفرعي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر الدكتور عيسى بن سبيل البلوشي رئيس كلية الخليج وبحضور الدكتور رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وبعض المسئولين من وزارة الشؤون الرياضية ومسئولي الجامعات والكليات المشاركة في البطولة.

نتائج منافسات الجري

وقد شهدت البطولة تحقيق العديد من النتائج الجيدة على مستوى منتخبات الجامعات والكليات المشاركة نتيجة للمنافسة الكبيرة هذا العام وبمشاركة واسعة ضمت ثماني عشرة جامعة وكلية من مختلف محافظات السلطنة.

ففي نهائي 100 متر عدو حقق عداؤو جامعة السلطان قابوس المركزين الاول والثاني حيث جاء محمد المناحي في المركز الاول وجاء خلفه زميله عوف العوفي في المركز الثاني وجاء خلفهم العداء عبدالله العبري من تطبيقية عبري في المركز الثالث. وفي نهائي 200 متر عدو حقق محمد المياحي وعوف العوفي من جامعة السلطان قابوس المركزين الاول والثاني وجاء الصلت المحروقي من كلية الخليج في المركز الثالث.

وفي نهائي سباق 400 متر جري حقق قيس الرواحي من جامعة السلطان قابوس المركز الاول وجاء خليفة الروشدي من تطبيقية صحار في المركز الثاني وحقق محمد المانعي من جامعة السلطان قابوس المركز الثالث. وفي نهائي 4×400 متر عدو جاء منتخب جامعة السلطان قابوس في المركز الاول وجاء خلفه منتخب كلية الخليج في المركز الثاني وحقق منتخب جامعة نزوى المركز الثالث. وفي سباق 4×100 متر حقق متسابقو جامعة السلطان قابوس المركز الاول وجاء متسابقو تطبيقية نزوى في المركز الثاني وحل متسابقو كلية مجان في المركز الثالث.

وفي منافسات سباق 800 متر عدو استطاع عداؤو جامعة السلطان قابوس احراز المركزين الاول والثاني حيث حقق العداء سعيد بن صالح المنذري المركز الاول وحقق قيس بن عبدالله الرواحي المركز الثاني فيما ذهب المركز الثالث إلى سلطان بن محمد المسكري من الكلية التطبيقية في صلالة. وفي سباق 1500 متر عدو حقق العداء سعيد بن صالح المنذري من جامعة السلطان قابوس المركز الاول والميدالية الذهبية في حين حقق العداء قاسم بن سالم اليحيائي من كلية الخليج المركز الثاني والميدالية الفضية في حين حقق منذر بن صالح المسكري من جامعة السلطان قابوس المركز الثالث. وفي سباق 3000 متر خطف مصطفى بن راشد الجساسي من كلية الخليج المركز الاول وجاء خلفان بن حمد المعولي من تطبيقية الرستاق في الكرز الثاني وجاء محمد بن سليمان الشهومي في المركز الثالث.

نتائج منافسات القوة

في مسابقة قذف القرص حقق الرامي عادل الحبسي من كلية الخليج المركز الاول وجاء عمير الهنائي من كلية مجان في المركز الثاني وحقق علي الوهيبي من كلية البريمي المركز الثالث. وفي مسابقة الوثب الطويل حقق اللاعب ورد السلطي من التقنية العليا المركز الاول وجاء حاتم القاسمي من كلية البيان في المركز الثاني وحقق احمد الحديدي من جامعة السلطان قابوس المركز الثالث. وفي مسابقة دفع الجلة حقق عادل الحبسي من كلية الخليج المركز الاول وجاء يوسف السيابي من كلية مسقط في المركز الثاني وجاء عزان الحرملي من كلية البريمي في المركز الثالث. اما في مسابقة رمي الرمح فقد حقق فيها الرامي محمد الكثيري من تطبيقية صلالة المركز الاول وجاء ايمن الجهضمي من جامعة السلطان قابوس في المركز الثاني وجاء عبدالعزيز الوهيبي من كلية الخليج في المركز الثالث. وفي منافسات الوثب العالي جاء راشد العميري من جامعة السلطان قابوس في المركز الاول وحقق المركز الثاني عبدالله العبري من تطبيقية عبري وحقق عبدالله الفارسي من كلية البريمي المركز الثالث.

كلمة اللجنة المنظمة

وبعد نهاية المنافسات ألقى عبدالله بن سيف السعدي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بإلقاء كلمة اللجنة رحب فيها براعي الحفل والحضور وتحدث عن البطولة التي تشرفت بتنظيمها كلية الخليج بإشراف من اللجنة العمانية للرياضة الجامعية والتي حظيت بمستوى فني كبير وبالكثير من المفاجآت وتحطيم الارقام وبمشاركة 18 جامعة وكلية. واشار السعدي إلى ان البطولة كانت محطة مهمة لاكتشاف مجموعة من الابطال المحليين في العاب القوى وبالتالي تمثيل الجامعات والكليات العمانية بهؤلاء الابطال في الاستحقاقات القادمة وشكر للجميع حظورهم وتقدم بالشكر والتقدير لمجلس ادارة كلية الخليج على الدعم المتواصل للبطولة وكذلك رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية على اعطاء شرف التنظيم لكلية الخليج وكذلك ادارة مجمع السلطان قابوس الرياضي على التعاون في اقامة البطولة على ملاعب المجمع وكذلك تقدم بالشكر إلى الاتحاد العماني لالعاب القوى على دعمه بتوفير حكام للاشراف على منافسات البطولة وكذلك وسائل الاعلام التي تابعت المنافسات وكل من ساهم في نجاحها.

التكريم وتتويج الابطال

وبعد ان تابع راعي الحفل والحضور نهائي 200 متر قام عند نهاية المنافسات المتبقية بتكريم المشاركين من الاداريين والمساهمين في انجاح البطولة حيث قام بتكريم اللجنة العمانية للرياضة الجامعية والاتحاد العماني لالعاب القوى وبنك مسقط ودائرة الطب الرياضي وصيدلية مسقط وشركة اثاث المدينة وشركة المزيونة للمياه المعدنية وحكام البطولة والجامعات والكليات المشاركة كما قام بتكريم جريدة (الوطن) على مساهمتها في تغطية اخبار البطولة. كما قام بعد ذلك راعي الحفل بتسليم الميداليات للفائزين بالمراكز الثلاثة الاولى في السباقات المختلفة ثم سلم بعد ذلك كؤوس المراكز الثلاثة الاولى.

تحكيم من اتحاد ألعاب القوى

تولى تحكيم مسابقات البطولة نخبة حكام من قبل الاتحاد العماني لألعاب القوى وبمشاركة طلابية واسعة من كلية الخليج تحت إشراف الحكم خليفة السعيدي.

رئيس كلية الخليج: البطولة شهدت منافسة قوية

أشاد الدكتور عيسى بن سبيل البلوشي رئيس كلية الخليج بمستوى البطولة التي نظمتها كلية الخليج وقال ان البطولة شهدت منافسة قوية والنتائج التي تحققت هي اكبر دليل ومستوى الارقام التي سجلت تقاس بالمستويات العربية في العاب القوى وقال نتمنى ان يكون الدعم اسرع للرياضة الجامعية ونحن نبارك كل المساعي في هذا الجانب والجهود التي تبذلها الحكومة واضحة. واشار إلى ان البطولة حققت مستويات متقدمة عن البطولات الماضية وهذا التقدم في المستوى يأتي نتيجة الاهتمام الاكبر من اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وكذلك الجامعات والكليات المشاركة ونتمنى ان يتطور هذا العمل الى الافضل من خلال توفير الاحتكاك المتواصل والمشاركات على المستوى الخارجي وبكل تأكيد نحتاج الى الدعم للاستمرار في هذا الجانب وتقدم الدكتور راعي الحفل بالشكر لوسائل الاعلام المختلفة لمتابعتها فعاليات البطولة فهي شريك اساسي في الجانب الرياضي وتساهم في اظهار الشباب واعطائهم الدافع الاكبر لمزيد من الجهد وتحقيق النتائج المرجوة.

العريمي: استحقاقات قادمة للرياضة الجامعية

كما اشاد الدكتور سالم بن خميس العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية بالمشاركة الكبيرة من الجامعات والكليات هذا العام بالاضافة إلى مستوى المنافسة الكبير الذي حظيت به مسابقات البطولة وقال ان اللاعبين الذين حطموا ارقامهم سيشكلون نواة منتخب العاب القوى للجامعات والكليات العمانية في المشاركات الخارجية وستستمر البطولات المحلية خلال الفترة القادمة. وعن المشاركات الخارجية قال تنتظر الرياضة الجامعية مجموعة مشاركات اهمها المشاركة في يونيفرسياد كازان عام 2013 وسنستعد لها بشكل جيد كونها من اقوى بطولات الرياضات الجامعية وتأتي بعد الاولمبياد مباشرة في مستوى المنافسة بمشاركة لاعبين عالميين وبالتالي فهناك فرصة للاعبينا للاحتكاك ورفع مستواهم بالاضافة إلى بطولات اخرى على المستوى العربي والاسيوي مثل الملتقى الرياضي الطلابي في الصين تايبيه في العام القادم وبطولة خماسيات كرة القدم للجامعات الاسيوية في ايران وبطولة خماسيات كرة القدم الدولية في البرتغال وبطولة الطائرة الشاطئية في البرازيل وبطولة التايكواندو في كوريا وبطولة الجامعات الاسيوي للطائرة الشاطئية في تايلند خلال العام القادم.

العنبري: استطعنا المحافظة على اللقب

اشاد عبدالله العنبري مدرب منتخب جامعة السلطان قابوس لالعاب القوى بالنتيجة الايجابية التي حققها فريقه في البطولة وقال تم الاستعداد لهذه البطولة منذ فترة وحققنا الاهداف التي رسمناها لها وهي الحفاظ عليها وما تحقق جاء نتيجة جهود اللاعبين والمساندة الكبيرة من ادارة الجامعة. وتقدم العنبري بالشكر والتقدير لعمادة القبول والتسجيل وعلى رأسها الدكتور بدر العلوي عميد شؤون الطلاب الذي قام بتسهيل كافة الصعاب التي كانت حائلا دون مشاركة بعض اللاعبين منها الامتحانات وغيرها كما تقدم بالشكر الى ادارة الجامعة على الدعم المتواصل للمنتخب.

الفهدي: البطولة حظيت بمنافسة كبيرة

قال هلال الفهدي مدير النشاط الرياضي بالكلية التطبيقية بنزوى ان البطولة كانت جيدة المستوى وحظيت بزخم كبير من ناحية عدد فرق الجامعات والكليات المشاركة وايضا من ناحية المستوى الفني ونتمنى ان يستمر هذا المستوى خلال البطولات القادمة واشاد بمنافسات اليوم الختامي للبطولة الذي شهد منافسة قوية بين اللاعبين كما اشاد بالتنظيم الجميل والجهود التي بذلتها كلية الخليج من اجل اخراج البطولة بشكل جيد وكذلك التكريم الذي حظي به المشاركون بشكل عام.

Image
مقالات ذات العلاقة