• Home
  • كُتاب مدارسنا
  • البيماني يرعى ختام المسابقات الرياضية الخاصة باحتفالات الجامعة باليوبيل الفضي

البيماني يرعى ختام المسابقات الرياضية الخاصة باحتفالات الجامعة باليوبيل الفضي

الوطن:   رعى سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس ختام المسابقات الرياضية التي أقيمت بمناسبة احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي وذلك بالمجمع الرياضي للطلاب بالجامعة وبحضور بعض المسئولين بالجامعة والمشرفين على النشاط

الرياضي فيها. وقد نظمت عمادة شئون الطلاب بالجامعة ممثلة في دائرة النشاط الرياضي والثقافي هذه المسابقات احتفاء بمنسابة احتفالات الجامعة باليوبيل الفضي ومرور خمسة وعشرين عاما على انشائها ومشاركة دوائر ومراكز الجامعة هذه المناسبة حيث شارك في هذه المسابقات والتي تم فيها فتح المجال امام الطلاب واعضاء هيئة التدريس والموظفين بالجامعة بالمشاركة ودمج هذه الفئات من خلال هذه المسابقات وخلق جو من التعارف والتعاون والألفة بينها حيث شارك أكثر من ستمائة رياضي من طلاب واعضاء هيئة التدريس وموظفي الجامعة في هذه المسابقات والتي استمرت حوالي عشرة ايام. وشهدت هذه المسابقات منافسة قوية بين الفرق المشاركة والتي كانت حريصة على الحضور وانجاح هذه المسابقات وتحقيق نتائج ايجابية من خلال هذه المشاركة.

 

 

نهائي خماسيات كرة القدم

وقد تابع سعادته رئيس الجامعة نهائي المسابقات الثلاث وهي مسابقة كرة السلة ومسابقة الكرة الطائرة التي جمعت فريقي الجزيرة والشائر والتي استطاع فيها فريق البشائر من الفوز فيها بشوطين للاشيء وتحقيق كأس البطولة كما تابع سعادته نهائي مسابقة خماسيات كرة القدم التي جمعت فريقي الفرسان والكرامة واستطاع فيها فريق الفرسان الفوز بنتيجتها وتحقيق المركز الأول وكأس البطولة.

جائزة أفضل لاعب

وقد سلم سعادته جائزة أفضل لاعب في المسابقات الثلاث حيث حصل اللاعب يحيى الريامي من فريق الزعيم على جائزة أحسن لاعب في منافسات بطولة كرة السلة وحصل اللاعب حمد السيفي على جائزة أحسن لاعب في منافسات الكرة الطائرة وحقق اللاعب الدكتور عمر التميمي جائزة أحسن لاعب في منافسات خماسيات كرة القدم.

تكريم الفرق وتسليم الكؤوس

وقد قام سعادة الدكتور رئيس الجامعة بتكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثالثة الأولى في المسابقات الثلاث حيث سلم الميداليات البرونزية لفريق الافريقي الذي حقق المركز الثالث في مسابقات كرة السلة وقلد لاعبي فريق الزعيم الميداليات الفضية وقد لاعبي فريق الطليعة الميداليات الذهبية وسلم كابتن الفريق كأس البطولة. بعد ذلك قام بتقليد لاعبي فريق الجامعة الذين حققوا المركز الثالث في منافسات الكرة الطائرة بالميداليات البرونزية وقلد لاعبي فريق الجزيرة الذي حقق المركز الثاني الميداليات الفضية وقلد لاعبي فريق البشائر الذي حقق المركز الأول بالميداليات الذهبية وسلم قائد الفريق كأس البطولة. كما قلد لاعبي فريق الجزيرة الذي حقق المركز الثالث في خماسيات كرة القدم الميداليات البرونزية وقلد لاعبي فريق الكرامة الذي حقق المركز الثاني الميداليات الفضية وقلد لاعبي فريق الفرسان الذي حقق المركز الأول الميداليات الذهبية وسلم قائد الفريق كأس البطولة. كما قام سعادته بتكريم حكام البطولة الذين اداروا المنافسات بكل اقتدار والذين مثلوا اتحادات كرة السلة والكرة الطائرة وكرة القدم كما قام بتكريم المشرفين والمساهمين على انجاح هذه البطولة. بعد ذلك قام الدكتور بدر بن هلال العلوي عميد شؤون الطلاب بتسليم هدية تذكارية لسعادة الدكتور رئيس الجامعة راعي الحفل.

رئيس الجامعة:

فعاليات الاحتفال باليوبيل الفضي ستتواصل

وقد أعرب سعادة رئيس الجامعة عن سعادته برعاية ختام النشاط الرياضي الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب احتفاء باليوبيل الفضي وقال أتقدم بالشكر لعمادة شؤون الطلاب لتنظيمها هذا النشاط الرياضي الذي يعد باكورة الاحتفالات التي تقام ضمن الاحتفال باليوبيل الفضي فالتنظيم كان جيدا وشاهدت بنفسي المنافسات التي أقيمت في جو من الألفة بين الرياضيين المشاركين من طلاب واعضاء هيئة تدريس وموظفين. واشار سعادته بان احتفالات الجامعة والتي انطلقت بتاريخ السادس عشر من نوفمبر الماضي ستستمر حتى السادس عشر من نوفمبر من العام القادم وستشهد فعاليات ثقافية وعلمية سيتم فيها دعوة العديد من العلماء والمفكرين والمثقفين من مختلف دول العالم لالقاء محاضرات علمية فيها.

عميد شؤون الطلاب:

نشكر إدارة الجامعة على الدعم المتواصل

اثني الدكتور بدر العلوي عميد شؤون الطلاب على الرياضيين المشاركين في البطولات الثلاث والذين ساهموا في إنجاحها بشكل جيد من خلال الروح الطيبة التي اتسمت بها المنافسات كما اشاد بمنظمي النشاط من دائرة النشاط الثقافي والرياضي بالعمادة على الجهود الكبيرة التي بذلوها والتي توجت بختام جيد بين الفرق المتنافية. واختتم الدكتور عميد شؤون الطلاب بتقديم الشكر لادارة الجامعة على الدعم اللامحدود في تنظيم بطولة اليوبيل الفضي في خماسيات كرة القدم والسلة والكرة الطائرة متمنيا التوفيق للجميع.

رئيس اللجنة المنظمة للبطولة:

أكثر من 600 رياضي شاركوا في البطولة

أعرب محمد بن عبدالله الحارثي مدير دائرة النشاط الثقافي والرياضي بعمادة شؤون الطلاب عن سعادته بنجاح بطولة اليوبيل الفضي والتي أقيمت بمناسبة احتفالات الجامع باليوبيل الفضي وقال ان عدد الرياضيين المشاركين في البطولة فاق ستمائة مشارك من اعضاء هيئة تدريس وموظفين وطلاب وظهرت المنافسات بصورة جيده وظهرت بعض المواهب الجيدة في اللعبات الثلاث والتي تبشر بالخير بالنسبة للرياضة الجامعية في الجامعة. وتقدم الحارثي بالشكر لادارة الجامعة على حرصها على تنظيم مثل هذه البطولات الرياضية متمنيا استمرارها مستقبلا.

نائب رئيس اللجنة المنظمة:

مواهب رياضية تبشر بالخير

اشار منصور بن عبدالله الهدابي نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولة اليوبيل الفضي ان البطولة شهدت مستويات جيده ومتفاوتة وروح تنافسية عالية ساهمت في ارتفاع حرارة المنافسة والتي اقيمت على مدار العشرة ايام الماضية واضاف ان البطولة كشفت عن مواهب رياضية بمستوى جيد تبشر بالخير في المسابقات الثلاث التي تم تنظيمها وخاصة من جانب الطلاب الذين نعول عليهم كثيرا والذين سيتم الاستعانة بهم للانضمام في فرق الجامعة الرياضية المختلفة والتي ستمثل الجامعة في المنافسات الرياضية سواء على المستوى المحلي او الخارجي. وقدم الهدابي شكره الى إدارة الجامعة على الدعم اللامحدود للنشاط الرياضي في الجامعة متمنيا ان يساهم هذه الدعم في الارتقاء بمستوى رياضيي الجامعة الى الامام.

انطباعات المشرفين على التنظيم

وقد أعرب المشرفين عن تنظيم البطولة عن سعادتهم بالمستوى الجيد الذي ظهرت فيه البطولة من خلال الأداء الجيد والمستوى المشرف للرياضيين المشاركين حيث قال عبدالله بن سعيد الشكيري مدرب منتخب الجامعة في كرة القدم والمشرف على بطولة خماسيات كرة القدم ان المستوى الفني للبطولة كان جيدا من خلال مستوى الفرق التي تم فيها توزيع اللاعبين بشكل متساوي ظهر فيها التجانس والروح الأخوية الطيبة حيث شارك في بطولة خماسيات كرة القدم 24 فريقا لعبت بنظام خروج المغلوب وتأهل للنهائي فريقي الكرامة والفرسان وحقق فريق الفرسان المركز الاول تلاه فريق الكرامة في المركز الثاني وتم تسليم جوائز قيمة للاعبي هذه الفرق واضاف ان البطولة سارت بشكل جيد وظهر فيها خامات جيده من اللاعبين وسيتم الاستعانة بهم لتطعيم فريق الجامعة في الخماسيات. اما مؤمن كمال مدرب منتخب الجامعة في كرة السلة والمشرف على بطولة كرة السلة ان البطولة شهدت قوة وندية بين الفرق المشاركة خاصة في كرة السلة حيث شارك لاعبين من مختلف الجنسيات من الهند واميركا وروسيا ومصر والسودان وغانا بالاضافة الى اللاعبين العمانيين وهذه المشاركة أضافت ثراء ومستوى فني كبير للبطولة وتقدم مؤمن كما بالشكر الى إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب على تنظيم هذه البطولة الرياضية احتفاء باحتفالات الجامعة باليوبيل الفضي. وقال شهاب الدين الريامي مدرب منتخب الجامعة في الكرة الطائرة والمشرف على بطولة الكرة الطائرة فقال ان البطولة شهدت مستويات متقاربة ولعبت الفرق دوري من دورين والمستوى كان جيدا وعكس مستوى لاعبي كرة الطائرة في الجامعة خاصة منهم الذين يلعبون في الأندية المحلية وسيكونون اضافة قوية لمنتخب الجامعة في المشاركات المحلية والإقليمية والعربية. واضاف الريامي ان البطولة بحد ذاتها اضافة جيدة للنشاط الرياضي بالجامعة والتي ساهمت بالتقاء الطلاب واعضاء هيئة التدريس والموظفين بالرغم من انها اقيمت في وقت حرج بالنسبة للطلاب الا إننا خرجنا منها بحصيلة ومستويات جيدة. واختتم الريامي بدعوة إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلاب على تكثيف الدعم للرياضة الجامعية في الجامعة لما لها من دور كبير واسهام في فكر وعقلية اللاعب الجامعي وبالتالي العودة بالامجاد السابقة التي حققتها فرق الجامعة في السابق من خلال الدعم التي تحتاج إليه دائما.

Image
مقالات ذات العلاقة