• Home
  • تحقيقات تربوية
  • المدارس الوطنية تناقش خطط تطوير التعليم والتنسيق مع أولياء أمور الطلبة

المدارس الوطنية تناقش خطط تطوير التعليم والتنسيق مع أولياء أمور الطلبة

البيان: عقد مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية اجتماعه الدوري في مجمع المدارس الجديد في رأس الخيمة برئاسة أحمد محمد الحميري أمين عام وزارة شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة المدارس، بحضور عدد من أعضاء المجلس والدكتور كينيث فيدرا مدير عام المدارس وفريق عمل الإدارة المركزية ومديري فروع المدارس في مدينة أبوظبي ومدينة محمد بن زايد والعين والشارقة ورأس الخيمة، وناقش المجلس سير العمل في اللجان الفرعية المعنية بالتنسيق مع أولياء الأمور ووضع الخطط التطويرية التي تدفع العملية التعليمية في المدارس إلى آفاق أرحب.

واستعرض المجتمعون الخطة السنوية لمدارس الإمارات الوطنية بما يكفل القيام بدور نوعي في القطاع التعليمي في الإمارات واطلعوا على ما تم إنجازه بشأن الاعتمادات الأكاديمية وناقشوا تعزيز دور مجالس أولياء الأمور لاسيما مشاركتهم في البرامج المدرسية والفعاليات الوطنية والأكاديمية والمجتمعية إضافة إلى سبل تطوير آلية التواصل معهم واستخدام البرامج الإلكترونية التي تمكنهم من متابعة التحصيل العلمي لأبنائهم وتطورهم الدراسي.

وقام رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس والمديرون بجولة تفقدية شملت مرافق وأقسام مجمع رأس الخيمة الجديد بما في ذلك الفصول الدراسية والمرافق التعليمية والفنية والرياضية للاطمئنان على حسن سير العمل خاصة أن مجمع رأس الخيمة قد فتح أبوابه مع بداية العام الدراسي الحالي ويوفر التعليم لمرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية على أن يتم افتتاح المراحل الأعلى في العام المقبل.

شكر وتقديروقدم أحمد محمد الحميري الشكر إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لدعمه المتواصل لمسيرة المدارس وتوجيهات سموه بأهمية الارتقاء المستمر والمتجدد بالبرامج الأكاديمية وأهمية الحصول على الاعتمادات من المؤسسات التعليمية العالمية.

كما قدم الشكر لكل من ساهم في إنجاز مجمع رأس الخيمة وافتتاحه في موعده المحدد في العام الدراسي الجديد وإلى أولياء الأمور لاختيارهم مدارس الإمارات الوطنية لتعليم أبنائهم.

من جهته قال فيدرا إن مدارس الإمارات الوطنية ستتوسع أكثر خلال السنوات المقبلة من حيث الانتشار الجغرافي أو توفير الاعتمادات للبرامج التعليمية.

ولفت إلى أن مجمعي المدارس في الشارقة ورأس الخيمة مرشحان للحصول على ترخيص برنامج السنوات المتوسطة للبكالوريا الدولية.

وأوضح أن مدارس الإمارات الوطنية تتبنى منهجاً أميركياً يستند إلى المعايير الأساسية المشتركة في المنهاج الأميركي في جميع المواد الدراسية باستثناء اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الاجتماعية حيث تستخدم المدارس في منهاجها الوطني معايير معتمدة من وزارة التربية والتعليم.

يذكر أن مدارس الإمارات الوطنية في رأس الخيمة بدأت باستقبال الطلاب مع بداية العام الدراسي 2015 – 2016 في مرحلتي رياض الأطفال والابتدائي من الصف الأول وحتى الخامس بقسميه البنين والبنات كما ستفتتح المدرسة من الصف السادس حتى الصف الثامن في العام المقبل.

Image