“الشارقة التعليمية” تتصدر الفائزين بجائزة “التميز التربوي”

الخليج: احتلت منطقة الشارقة التعليمية صدارة الفئات الفائزة بجائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي في دورتها ال ،21 بنحو 36 فائزاً تلتها مدارس دبي ب 24 فائزاً ثم مجلس أبوظبي للتعليم ب 11 فائزاً وذلك من إجمالي 82 فائزاً بالجائزة 41 فائزاً من القطاع الحكومي و41 من القطاع الخاص ضمن 248 تقدموا للمشاركة في الجائزة مقارنة ب 196 مشاركاً في الدورة التي سبقتها . وسيتم تكريم الفائزين والفائزات يوم 23 إبريل/نيسان المقبل في قاعة المدينة الجامعية .
أشاد سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم خلال مؤتمر صحفي عقد يوم الخميس الماضي بمقر المجلس بالجهد الذي تبذله القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة في قطاع التعليم والارتقاء به إلى جانب رفع مؤشر السعادة في الدولة .
وكشف الكعبي أن شخصية العام التربوية المتميزة تم منحها هذا العام إلى يعقوب عبدالله يوسف الجسمي من منطقة الشارقة التعليمية وراشد عبيد عيسى الكشف من منطقة أم القيوين التعليمية .
من جانبها أكدت عائشة سيف أمين عام مجلس الشارقة للتعليم أمين عام الجائزة أن جائزة الشارقة للتميز التربوي التي تحظى برعاية ودعم من صاحب السمو حاكم الشارقة راعي الجائزة، أسهمت في خلق حالة من التنافس بين مختلف عناصر الحقل التربوي، لافتة إلى إن لجنة التحكيم عملت بحيادية ووفق معايير دقيقة، معتبرة يوم إعلان النتائج هو يوم القطاف الحقيقي، مشيرة إلى أن كل من شارك تميز وسيتم إصدار شهادات تميز لمن شارك ولم يحالفه الحظ في الفوز خاصة وأن الدورة الحالية اتسمت بزيادة عدد المشاركات وتقارب النسب واحتدام المنافسة، المشاركين من مختلف الفئات .
ووجهت سيف تهنئة باسم إدارة الجائزة لجميع الفائزين قائلة أهنئ الفائزين في بلد التميز بلد السعادة، وأكدت أن الجائزة أصبحت سجلاً موثقاً لرصد التجارب والنماذج المتميزة التي يمكن الإفادة منه لسنوات، وتتيح لكل الفئات المشاركة فرصة الانطلاق من تلك التجارب والتطبيقات، آملة أن يغطي نطاق الجائزة خارج حدود الوطن لتصل خليجياً وعربياً، مشددة أن التميز لا يعرف جنسية ولا وطن .
من جانبها قالت زمزم النجار رئيسة لجنة تحكيم جائزة الشارقة للتفوق والتميز التربوي أن فئة الطالب المتميز تضمنت الطلاب من الصف الرابع حتى الصف الثاني عشر وعددهم 5 فائزين في الصف الرابع و6 فائزين في الصف الخامس و5 بالصف السادس و5 فائزين في الصف السابع و6 في الصف الثامن و6 فائزين في الصف التاسع، أما الصف العاشر فضم 7 فائزين وفي الصف الحادي عشر 7 فائزين و7 فائزين في الصف الثاني عشر .
وفي فئة الطالب المتميز من الفئات الخاصة كان هناك فائزان وفئة المعلم المتميز تم اختيار 10 مدرسات فائزات . وفي فئة المدرسة المتميزة فازت 6 مدارس من مناطق الشارقة ودبي ورأس الخيمة، وفي فئة البحث التربوي التطبيقي المتميز نالت منطقة الشارقة التعليمة جائزتي هذه الفئة عن بحثين هما أثر استراتيجية تدريس قائمة على الذكاءات المتعددة في التحصيل والتفكير لدى الطلاب الصف التاسع في مادة العلوم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفعالية ألعاب الحاسوب في تنمية مهارات البرهان الهندسي لدى طلاب الصف التاسع الأساسي بالمنطقة الشرقية . أما فئة المشروع المتميز ففاز بها مشروع “بأناملي أزرع وأنتج” من مدرسة الإبداع للتعليم الثانوي – بنات الذيد منطقة الشارقة التعليمية وفي فئة الاختصاصي الاجتماعي المتميز فاز بها 2 من منطقة الشارقة التعليمة ورأس الخيمة التعليمية وفئة الموجه المتميز فاز بها شخص واحد من منطقة الشارقة التعليمية أما فئة الأسرة المتميزة فقد فازت بها أسرة طالب من مدارس دبي وفئة أفضل مجلس طلابي فاز بها مجلس طلاب دبا الفجيرة للتعليم الثانوي .
وفي فئة أمين مركز مصادر التعلم فاز 2 من مجلس أبوظبي للتعليم ومنطقة الشارقة التعليمية وأخيراً في فئة الاحتياجات الخاصة فاز 3 يمثلون مراكز تأهيل المعاقين -وزارة الشؤون الاجتماعية، و3 من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية . وأكد الكعبي استعداد مجلس الشارقة للتعليم للتعاون مع مختلف الجهات التعليمية بالدولة للتحضير للدورة المقبلة للجائزة من خلال البرامج التعليمية التي تتقدم بها كمقترحات ودراسة أسباب عزوف المعلمين الذكور عن المشاركة بالجائزة .
– See more at: http://alkhaleej.ae/supplements/page/a2dd1c1f-3aa8-4405-b99d-b3c1577ac396#sthash.aAFEiXx8.dpuf

Image