أستاذان بكلية صور يدخلان التصنيف العالمي لكبار علماء الاتصالات

عمان: حصل أعضاء من الهيئة التدريسية بكلية صور الجامعية على مراتب ضمن قائمة كبار العلماء بناء على المنشورات البحثية في سلطنة عمان حسب تصنيف البوابة الإلكترونية www.webometrics.info. حيث حصل الدكتور بيرمنث على المرتبة 221، والبروفيسور ساكتيفال على المرتبة 283، وفقا لقائمة نشرتها البوابة الإلكترونية Webometrics، حيث نشرا العديد من الأبحاث العلمية في المجلات العالمية الرائدة مثل المجلة الدولية للاتصالات المتنقلة (SSCI) ومجلة إدارة الترويج.
وتتمتع كلية صور الجامعية باحتوائها على عدد من الباحثين الأكاديميين النشطين الذين ضمتهم القائمة أيضا مثل الأستاذ أحمد الشريعة، والأستاذ سريرام، والدكتور صلاح الخفاجي، والأستاذ راجيف، والاستاذ محمد الصرايره، والدكتور ديليب كومار، والأستاذ توماس، والأستاذ هشام، والدكتورة جاشري. وتسهم كلية صور الجامعية في مجال البحث والنشر البحثي حيث تطمح للوصول إلى مرتبة متقدمة بين مؤسسات التعلم العالي من حيث مجالات البحث والنشر واضعة سياسة خاصة لدعم البحوث حتى حققت هذا الإنجاز.
فيما تم نشر العديد من المؤلفات لأعضاء من الهيئة التدريسية بالكلية مثل كتاب تعزيز ثقافة البحث العلمي في صور الجامعية لصاحبيه البروفيسور ساكتيفال والبروفيسور أحمد الشرايعة ، وقد تم نشره في «كتاب دليل للبحوث حول التعليم العالي في منطقة الشرق الأوسط» وكتاب السياسات والممارسات للدكتورة نيتا، وقد تم نشره من قبل مجلة IGI العالمية، ومجلة هيرشي، PA، والولايات المتحدة الأمريكية. وكما تقوم كلية صور الجامعية بإصدار عددين سنويا لتوثيق وتسليط الضوء على بحوث أعضاء هيئة التدريس والموظفين. وقد نشرت كلية صور الجامعية نحو 170 ورقة علمية في مختلف المجلات الرائدة الدولية والمجلات الوطنية والمؤتمرات الدولية والوطنية وفصول الكتب منذ عام 2010 حتى الآن.

Image