طلبة جامعة السلطان قابوس يؤسسون شركة “دخون عمان”

مسقط – الرؤية: أنشأ عدد من طلبة جامعة السلطان قابوس شركة باسم “دخون عمان” في إطار مسابقة “شركتي” التي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان، وتهدف إلى تأسيس شركات طلابية تحت إشراف مؤسسات التعليم العالي في السلطنة، على أن تعمل تقوم هذه الشركات بتطوير منتج أو تقديم خدمة مبتكرة غير موجودة في السوق المحلي، وتسويق المنتج لتحقيق مردود ربحي يساهم في تطوير المؤسسة وخلق مؤسسات رائدة في مجال أعمالها مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني بمؤسسات أعمال مستدامة.

وترسخ المسابقة في الطلبة المشاركين مفهوم ريادة الأعمال والابتكار والإبداع في تأسيس شركات تقديم منتجات وخدمات فريدة من نوعها في السوق المحلي.

وتهدف شركة دخون عمان إلى تقديم منتجات مبتكرة تسهل القيام ببعض الوظائف اليومية وتراعي أقصى درجات السلامة والأمان. وتبذل الشركة جهودا كبيرة لضمان تقديم منتجات وخدمات ذات جودة عالية لزبائنها و المشاركة في المسؤولية الاجتماعية الهادفة إلى خدمة المجتمع بمختلف شرائحه.

وتستهدف “دخون عمان” جمع عدة خصائص في منتج واحد عند القيام بعملية التبخير، حيث يراعي المنتج أقصى درجات السلامة من حيث عدم تعرض حاوية الفحم للسقوط وبالتالي إمكانية التسبب بحرائق أو تلف الأثاث. وتمّ تزويد المنتج بمروحة صغيرة تعمل بالبطارية حتى تضمن اشتعالا مستداما للفحم المستخدم في حرق البخور، حيث يوفر على المستهلك مجهود نفخ الفحم المشتعل بين الحين والآخر. ويتوافر المنتج بأشكال وألوان متعددة ذات طابع خاص بالشركة لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من أذواق المستهلكين، حيث يلعب الجانب الجمالي دورًا كبيرًا في تسويق المنتج للزبائن المحتملين.

Image