العبرية: صقل مهارات التصوير يبدأ بالمشاركة في الأنشطة المدرسيّة

الرؤية: منذ كانت منال العبرية في المرحلة الثانوية وهي تهوى التصوير وتترأس أنشطته بالمدرسة، وتصلها باستمرار رسائل إيجابية من معلماتها على بعض الصور التي تلتقطها.

تقول العبرية: بالنسبة لي التصوير هواية وليس حرفة كما يظن البعض بالرغم من أنه يفتح مجالات كثيرة وواسعة لكي أقدم أعمالا جديدة باستمرار.

ولم أجد أي صعوبة في أي نوع من أنواع التصوير وأعتقد أن كل بداية يجب أن تكون صعبة ثم تتطور الموهبة مع مرور الوقت حتى يصل الإنسان في الآخر إلى ما يطمح إليه.

وتضيف: هناك عدة أنواع أساسية في مجال التصوير، منها الماكرو واللاندسكيبو البورتريه والتصوير المعماري، أما بالنسبة لي فإنني أفضل الأسلوب المبتكر الذي يجمع بين هذه المجالات الأساسية وفي بعض الأوقات أميل إلى تصوير البورترية وخاصة كبار السن لكن أجد صعوبة في توفر الموديل للتصوير.

يجب على كل من يمتلك موهبة معينة ـن ينميها ويصقلها من خلال حضور الورش والدورات ومتابعة أعمال المصورين سواء داخل أو خارج السلطنة وضرورة وجود هدف مع روح التحدي والإبداع.

أعتبر نفسي مبتدئة في مجال التصوير ولازلت أحاول تطوير هوايتي من خلال القراءة والبحث والدورات المتخصصة في هذا المجال، وأوجه كلمه شكر خاصة لفريق الظاهرة للمواهب على دعمهم المتواصل وإقامة دورات وورش تصوير مجانية للارتقاء بمواهبنا.

أطمح أن يكون لديّ معرض خاص لي يحتضن جميع صوري وتصاميمي وأيضا أطمح لامتلاك عدة تصوير متكاملة واستوديو يحمل اسمي.

وفي الختام أحب أن أقول إن الإبداع والفن ليس له حدود والنجاح هو ثمرة الإصرار والتحدي، وأتمنى من كل صاحب موهبة أن يستمر بها ويصر على موهبته ويحترم هذه الموهبة وقواعدها.

Image
Image