100 مبتكر بـ «إبراء» يشاركون في دورة تخصصية في الإلكترونيات

العمانية – بدأت أمس بمركز الاستكشاف العلمي بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية الدورة التدريبية التخصصية في مجال الإلكترونيات بمشاركة أكثر من 100 مبتكر من مختلف محافظات السلطنة وتستمر خمسة أيام، وذلك بحضور حاتم بن حمد الطائي رئيس ومدير عام مؤسسة الرؤيا للصحافة والنشر .
وأوضح الطائي في كلمته بافتتاح الدورة أن الدورة التدريبية تأتي في إطار مبادرة جريدة الرؤية لمبادرات الشباب لعام 2014 والتي تمثل ملامح النجاح في تحقيق الشراكة بين عدد من المؤسسات المشاركة في تنظيم الدورة ، مشيراً إلى إن الهدف من هذه الدورات هو صقل مهارات المشاركين والمهتمين بمجال الإلكترونيات والمجالات العلمية الأخرى والتي يمكن ربطها بالمشاريع والابتكارات ومن هذا المنطلق جاءت مبادرتنا في جريدة الرؤية لتنظيم هذه الدورة وبالتعاون مع عدد من المؤسسات التعليمية والعلمية .
حفل الافتتاح اشتمل على تكريم المؤسسات المساهمة والداعمة للفعالية حيث قام راعي المناسبة بتكريم جامعة الشرقية ودائرة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة السلطان قابوس والقرية الهندسية وحملة مبدعي عمان ومركز الاستكشاف العلمي بالإضافة إلى تقديم هدية تذكارية من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية إلى لجريدة الرؤية الجهة الداعمة للفعالية . حضر حفل الافتتاح عدد من المسوؤلين بالمؤسسات التعليمية بمحافظة شمال الشرقية وتعليمية شمال الشرقية .

Image