• Home
  • الإبداع والتألق
  • هدى الشكيلية.. طالبة موهوبة في فن الإلقاء تتطلع إلى الدراسة في جامعة اكسفورد

هدى الشكيلية.. طالبة موهوبة في فن الإلقاء تتطلع إلى الدراسة في جامعة اكسفورد

الرؤية: نالت هدى بنت حمد بن سالم الشكيلي، البالغة من العمر 15 سنة، العديد من الجوائز وشهادات التفوق في الإلقاء، وهو المجال الذي تتركز عليه موهبتها.
وعن بداية اكتشاف موهبتها في فن الإلقاء، قالت الشكيلية لـ”الرؤية”: بدايتي كبداية أيّ موهوب يبحث عمن يدعم موهبته، ووجدت هذا الدعم من أمي وطاقم التدريس في مدرستي منذ كان عمري 11 سنة، وذلك في العام ٢٠١٠، وواصلت في ممارسة هوايتي بإلقاء القصائد في أرض الطابور المدرسي لمدة سنتين.
وأضافت الشكيلية: كان دعم الوالدة والمدرسة كفيل بأن يزيد من ثقتي في نفسي وفي قدراتي في هذا المجال، وكان لهم الفضل في تفوقي في عدة مُسابقات كما نلت العديد من شهادات الشكر والتقدير.
وفي إطار مرحلة البدايات، كان للشكيلية مؤلف متواضع حمل عنوان “وطنيات”، وقدمت الشكر لكل من ساهم في إخراجه ونشره، كما وجهت الشكر لكل من قدم لها يد العون في سبيل إبراز موهبتها، وفي مقدمتهم فريق الظاهرة للمواهب الذي كان له الدور الأكبر في مُساندة موهوبتها .
وقالت الشكيلية إن طموحها الأكاديمي أن تنضم إلى جامعة اسكفورد، وفي سبيل ذلك تدعو الله في كل سجدة أن يحقق لها طموحها من أجل مستقبل أفضل، اقتداء بصديقتها ريان المنظري، كما تطمح الشكيلية إلى تأسيس مركز لتعليم أساسيات فن الإلقاء إلى جانب نشر مؤلفاتها على نطاق واسع.
واختتمت الشكيلية حديثها بقولها: أتمنى أن أكون قدوة لكل طموح وموهوب، وأوجه الشكر لطاقم التدريس في مدرستيّ عبري والغالية للتعليم الأساسي لدورهم في تطوير موهبتي ودعم ثقتي في قدراتي في هذا المجال.

Image
Image