الزهراء العزرية .. موهبة في الرسم تصل إلى اليابان

عمان: تتعدد مواهب الطلبة والطالبات كما يتنوع الاهتمام بها من قبل المدارس بإقامة المسابقات أو عن طريق تشجيع أولياء الأمور، والأندية وغيرها من المؤسسات حتى استطاعت هذه المواهب أن تشارك في فعاليات خارج السلطنة، وتحقق إنجازات متقدمة.

في مدرسة الخشبة للتعليم الأساسي برزت مجموعة من المواهب خلال معرض أقامته المدرسة للموهوبات في مختلف المجالات، وأكدت الطالبات على أهمية مثل هذه المعارض في التعريف بمواهبهن.
وتقول الطالبة الزهراء بنت ماجد العزرية وهي واحدة من الموهوبات في مجال الرسم على القماش والزجاج : المشاركة في المعارض المدرسية مهمة جدا لعرض أعمال الطالبات وتبادل الخبرات فيما بينهن، وكذلك إقامة المسابقات المختلفة لهم تعد حافزا آخر، والحقيقة فإن المشاركات الكبيرة في المعارض دليل على الاهتمام بالمواهب.
وأضافت: بدأت موهبتي منذ الصغر تحديدا في المرحلة الابتدائية، وأتذكر أنني في أولى لوحاتي بدأت برسم الطبيعة العمانية والحرف والصناعات، ثم تطورت هذه الموهبة لدي، واتجهت إلى رسم البيئة الواقعية، والحقيقة أن موهبتي اكتشفت من قبل الأسرة ثم طورتها المدرسة واهتمت بها، إلى جانب تشجيع زميلاتي والمجتمع وحثهم لي على المشاركة في المعارض.
وتقول العزرية: أهم مشاركاتي الفنية تمثلت في معارض المدارس على المستوى المحلي بالإضافة إلى مشاركتي في المعارض المدرسية بمدرسة الخشبة التي أدرس بها، والحقيقة فإن المعارض أضافت إليَّ الكثير وأطمح إلى أن يكون لي دور مهم مستقبلا في تدريب الطالبات الموهوبات في مجال الرسم.
ولم تقتصر مشاركات الزهراء العزرية على المعارض المدرسية فقط ، ولكنها شاركت أيضا في مسابقة الرسم الدولية في اليابان، وفي مسابقات خليجية إلى جانب مشاركتها الفاعلة في المسابقات التي تقام داخل السلطنة.

Image