إبداعات طلابية في “هاكاثون” في جامعة كارنيجي ميلون

العرب اليوم: نظم طلاب جامعة كارنيجي ميلون في قطر النسخة الثانية من منافسات الهاكاثون تحت عنوان “هاكاثون تطبيقات كارنيجي” برعاية فودافون. وقد التقى أكثر من 40 طالباً من جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وأكاديمية الجزيرة، ومدرسة نيوتن الدولية، وجامعة قطر، للمشاركة في الهاكاثون تحت إشراف خريجي كارنيجي ميلون وممثلين من عمالقة الصناعة، مثل فودافون ومايكروسوفت وويليامز إف ون.
واستعرض الطلاب تقنياتهم التكنولوجية المبتكرة أمام لجنة من مايكروسوفت وفودافون، والتي اختار أعضاؤها التطبيقات الفائزة على أساس تصميمها وفكرتها وإبداعيتها، ومن بين الجوائز المقدمة أجهزة بلاك بيري Q10 وأجهزة آيباد.
وابتكر فريق “ڤي هاك” الفائز بجائزة أفضل تطبيق لهذا العام تقنية “تويتموشنز” التي تستخلص الانفعالات من التغريدات الحية لتمكين المستخدم من توصيف الانفعالات والمشاعر المرتبطة بمصطلحات وأسماء وعلامات تجارية معينة.
وأعربت حراء ياسين دهمال بالفرقة الأولى لعلوم الحاسوب بجامعة كارنيجي ميلون وعضو فريق “ڤي هاك” عن سعادتها، قائلة: “نحن سعداء لفوزنا اليوم بالجائزة الأولى، ومن شأن تلك الفعاليات زيادة اهتمامنا وإلهاب حماسنا نحو التطبيقات التكنولوجية. لا يمكننا أن نصدق ما حققناه في مدة لا تتجاوز 24 ساعة”.
وفي إطار المسابقة، أتيحت أمام المشاركين فرصة تحسين فهمهم لعلوم الحاسوب عبر المحادثات وورش العمل التفاعلية حول موضوعات مثل تصميم التطبيقات وريادة الأعمال، التي تعلم الطلاب كيفية التفكير في حل المشاكل الحاسوبية ونقل الأفكار التكنولوجية من الإطار النظري إلى الواقع العملي.

Image