ياسر الحسني: دعم الجهات للفكرة يشجع الشباب على الإبداع بشكل أوسع

عمان: خلال جولة في معرض إبداعات عمانية صادفت فكرة لبعض الشباب تجسدت في تصميم وطباعة صور معبّرة على أكواب وميداليات وقمصان وشمسيات وأوسمة الصدر وملصقات السيارات وحقائب، تعبّر عن

حب القائد.

وتعكس الصور مشروعا لهوية عمانية عن بعض جوانب شخص حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه- التي يفخر بها كل عماني، وأيضا هي لوحة تعبّر عن الإنجازات المتتالية التي قام بها جلالته في كتابة متناسقة عبر تفاصيل الصور المرئية، حيث تلي الصور قصص من عبق الماضي وما تحقق على امتداد السنوات الماضية من عمر النهضة الشاملة على أرض عماننا الغالية.

والهوية التي أنتجتها مؤسسة مفتاح الخيال للتصميم والمشاريع عبارة عن صور تحكي الماضي مسجلة باسم (My Hero My Sultan) بمعنى (بطلي سلطاني) وهي تكريم وحب في جلالته، وهذه الهوية مسجلة للمؤسسة فقط، وهي فكرة تم ابتكارها من قبل فريق عماني شاب مبدع في مجال التصميم والتسويق، حيث يطمح الفريق لأخذ هذه الهوية إلى العالمية.

وجاءت فكرة المشروع بعد التفكير طويلا في القيام بعمل تصميم معين في العيد الوطني، وتطورت الفكرة إلى عمل تصميم يكون متداولا بشكل دائم ومنها أتت فكرة الهوية، حيث تم تسجيلها كملكية فكرية للمؤسسة عبر وزارة التجارة والصناعة بدائرة الملكية الفكرية.

وأشار ياسر بن عبدالله الحسني الرئيس التنفيذي بالمؤسسة إلى أن الفكرة جاءت تزامنا مع العيد الوطني الـ43 وقد شارك الفريق بعرض الفكرة بداية في جامعة السلطان قابوس خلال فترة الاحتفالات بالعيد الوطني، كما شارك بمعرض إبداعات عمانية وقد لاقت إقبالا جيدا ونالت رضا الزبائن.

مشيرا إلى أن الفكرة تحتاج إلى دعم من قبل الجهات المختصة وذلك لتطويرها وجعلها فكرة ناجحة تسهم في التعريف بشخصية جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – أيده الله -، بالإضافة إلى أن دعم الجهات للفكرة يشجع الشباب القائمين على الفكرة على الإبداع بشكل أوسع، متمنيا أن تمنح الفرص للفريق للتعريف بالفكرة بمختلف محافظات السلطنة.

كما يمكن للزبائن التعرف على الخدمات المقدمة من خلال التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالفريق، وسيعمل الفريق على تلبية الطلبات من هدايا وملصقات للسيارات والميداليات وغير ذلك، بالإضافة إلى توفر عملية الطباعة على مختلف الأنواع من الهدايا، وأعلن عن قيام المؤسسة بمشروعات جديدة مختلفة الأفكار خلال الفترة القادمة.

 

Image