إبداعات المعسكر الصيفي لوحات وأشغال يدوية

دار الخليج: لوحات فنية تجسد مواهب الأطفال، وأشغال يدوية تعكس إبداعات الأنامل الصغيرة، ومجسمات فنية تنم عن مهارات إعادة التدوير، وقطع مطرزة تعبر عن الحس الفني للأطفال . كل ذلك جمعه المعرض الفني الخاص بالمعسكر الصيفي السابع الذي نظمته إدارة مراكز الأطفال بالشارقة، لعرض نتاجات الأطفال خلاله .


بيت على لوح فني من تصميم مشاعل عزيز “الصف الثاني”، والتي تمكنت خلال المعسكر من إتقان مهارة الخياطة والتطريز وتنسيق الألوان، لتشكل في نهايته لوحة . وتقول: المعسكر فرصة حقيقة للتدرب على المهارات الفنية والرياضية والخياطة، وعرض لوحاتنا يدفعنا لتطوير مهاراتنا .

عالم الرسوم شد الطفلة أمل حسن “الصف الرابع” لتخيط “ميكي ماوس” على لوحة فنية بارزة، بتطبيق كل المهارات التي تعلمتها خلال المعسكر . وتشير إلى أنها تمكنت من ممارسة هواياتها خلال المعسكر تحت إشراف مختصين يطلعونها على أبجديات العمل الفني .

وتدرب سالم سعيد “الصف الأول” على آلية إعادة التدوير، ليستغل كل الأدوات المهملة في تصميم منتج فني يضفي جمالاً على المكان . ويقول: تعلمت كيفية استخدام العلب القديمة في التزيين .

صنعت ميرة وليد “الصف الرابع” سمكة من الصحون البلاستيكية، ودمجت العديد من الألوان للحصول على قطعة فنية تضمنها المعرض، وتقول: إعادة التدوير من أهم الدروس التي ركز عليها المعسكر، إضافة إلى الرسم، وتعرفت إلى مهارات جديدة فيه، ورسمت لوحات وصممت قطعاً فنية من خلال تطبيق الدروس التي تعلمتها في ورش العمل .

وشاركت مروة حسن “الصف السادس” للمرة الثانية في المعسكر، لرغبتها في تطوير مهاراتها الفنية، والاستفادة من المناشط التربوية والإسلامية، وتقول: المعرض الفني فرصة لإبراز نتاجات المعسكر، وتمكنا خلاله من تصميم العديد من القطع الفنية، ورسم لوحات، وتدربنا على مهارات جديدة كانت سبباً في صقل مواهبنا .

آمنة محمد “الصف السادس” تقول: رسمت لوحات بعد أن تدربنا خلال فترة المعسكر على أساسيات الرسم، وكيفية مزج الألوان، إضافة إلى مهارات إعادة التدوير .

وعرض عمر علي “الصف الخامس” لوحته وتلقى ردود فعل يرى أنها تدفعه إلى تحسين مهاراته في الرسم . ويقول: ورش العمل التي خصصت لتدريبنا على الأعمال الفنية مكنتنا من صقل مواهبنا، والتعرف إلى فنون جديدة وتطبيقها .

واستخدم ماجد حميد “الصف السادس” ألواناً خشبية ومائية ليحصل على لوحات، وطبق كل المهارات التي تعلمها خلال المعسكر .

ويقول: المعرض فرصة لإظهار لوحاتنا أمام أكبر عدد من الناس .

Image