معهد العلوم الإسلامية بالسويق يكرِّم المجيدين

عُمان: نظم معهد العلوم الاسلامية بالسويق التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم حفلا تكريميا لطلابه المجيدين بمناسبة نهاية العام الدراسي الحالي برعاية سعادة الشيخ حمود بن ناصر الهاشمي والي السويق وبحضور مجموعة من وجهاء وأعيان ولاية السويق.

 

بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم فكلمة لسعيد بن صالح التوبي مدير المعهد اكد من خلالها ان المعهد أحد المنح السامية التي أنعم بها مولانا القائد المفدى على أبناء هذه المحافظة تعبيراً وتجسيداً لفكر صائب وسديد في تخريج أجيال عمانية متمسكة بتعاليم دينها وقيمها السمحاء مشبعة في ذات الوقت بحب هذا الوطن المعطاء ليكونوا من الشباب المدركين لواجبهم تجاه وطنهم وأمتهم وانفسهم، وليساهموا في إحياء أمجاد أجدادهم العمانيين في نشر الدعوة الإسلامية في شتى بقاع الأرض.

وقدم التوبي في كلمته توجيها لطلاب المعهد مطالبا إياهم بالتحلي بفضائل العلم نهجاً ومنهجاً والانطلاق إلى العالم الرحب لاكتساب مختلف المعارف وطرح ما ينافي الثوابت الراسخة فالأوطان تفخر بشبابها الواعي المستنير المتمسك بدينه المنفتح على عالمه.

كلمة الطلبة
وقدم أحد طلاب المعهد كلمة نيابة عن زملائه بالمعهد تحدث فيها عن فضل العلم ولما له من مساهمة في الارتقاء بشخصية الطالب مقدمين شكرهم لإدارة المعهد من معلمين ومشرفين على ما تقدمه من جهود سواء في المعهد أو على مستوى تواجدهم ومتابعتهم وتوفير احتياجاتهم في السكن الداخلي بالمعهد وعلى ما بذلوه من دور في رفع مستواهم التحصيلي معاهدين أن يكونوا مخلصين لهذا الوطن الغالي على نفوسهم جميعا ولقائدهم المفدى.

وألقى طالب آخر قصيدة شعرية إضافة إلى مجموعة من الأناشيد قدمتها الفرقة الإنشادية بالمعهد تليتها مجموعة أخرى قدمت فن العازي تبعها تقديم مسرحية تاريخية قدمتها مجموعة من طلاب المعهد.

وبعد انتهاء فقرات الحفل توجه سعادة الشيخ إلى المعرض المصاحب واطلع على إبداعات طلاب المعهد في مختلف المجالات العلمية والفنية.

يأتي هذا الاحتفال في اطار سعي الإدارة لتكريم معلميها وإدارييها وطلابها في مختلف المناسبات بما في ذلك هذا الحفل الختامي الذي يقيمه المعهد في نهاية كل عام دراسي.

Image
Image