معرض نجاح للتعليم يستضيف 10 مشروعات طلابية إماراتي

الخليج: يستضيف معرض “نجاح” المتخصص في قطاع التعليم والتدريب والوظائف خلال الفترة من 16 حتى 18 من اكتوبر/تشرين الأول المقبل عشرة مشاريع من مختلف المعاهد التقنية والمهنية الإماراتية العاملة تحت مظلة مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني قبل مشاركتها في مسابقة المواهب الوطنية الإماراتية التي ستقام في بداية العام المقبل .


 

ومن مجمل المشاريع العشرة التي سيتم عرضها في معرض “نجاح” الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض والمؤتمرات انتقاء خمسة مشاريع من المعاهد التابعة لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني في أنحاء الإمارات فيما سيتم انتقاء المشاريع الخمسة الأخرى من معاهد المركز في أبوظبي على أن يتم اختيار المشاريع المتأهلة خلال شهر سبتمبر المقبل .

وأكد سهيل صالح المنصوري مسؤول شؤون الشركات بمعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني أن عرض مشاريع الطلاب في معرض نجاح هو خطوة ممتازة لعرض أحدث ابتكارات وأفكار الشباب الإماراتي وفي وقت تتطلع فيه حكومة أبوظبي لرفع معدلات الشباب الإماراتيين الدارسين في معاهد التقنية والمهنية في الدولة حتى 30 في المائة بحلول العام 2016 .

وقال إن التدريب المهني جزء أساسي في نظام التعليم في الإمارات ووجود قوى عملية ماهرة في القطاعات المختلفة كالفضاء والطاقة النووية وصناعة أشباه الموصلات وغيرها من القطاعات الأخرى يعد أمراً ضرورياً لتطوير وتنويع اقتصاد دولتنا .

وأضاف أن عرض أفضل المشاريع الطلابية في المعرض سيبرهن على المهارات المهنية والمعارف التي يتمتع بها طلابنا في حين تظهر أيضاً جاهزيتهم للقيام بالمزيد من الأبحاث والدراسات أوالانتقال نحو سوق العمل .

وأوضح المنصوري أن معرض “نجاح” يعتبر من أكبر وأشهر المعارض التعليمية والتدريبية في أبوظبي وهو منصة مثالية لنا في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني للترويج لخدماتنا لشريحة أكبر من الأشخاص في حين سيساعدنا على نشر رؤى وأهداف المركز .

ويشارك في المعرض هذا العام نحو 50 جامعة ومعهداً تعليمي حتى الآن منها جامعة الحصن والجامعة الأمريكية في الشارقة وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا بجانب الجامعة الأمريكية في القاهرة والجامعة البريطانية في مصر والمجلس الثقافي البريطاني وكومبوس فرانس وماليزيا للتعليم ومدرسة هينلي للأعمال في المملكة المتحدة وجامعة ماكواري الأسترالية والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا إضافة إلى معهد سينداديا الياباني والمدرسة السويسرية لإدارة الفنادق وجامعة نيقوسيا وسفارة الولايات المتحدة في أبوظبي .

وتتضمن فعاليات المعرض التي تمتد ثلاثة أيام عددا من الأنشطة المتميزة كالتقييم النفسي وعيادة الاستشارات المهنية التي يمكن للزوار من خلالها الحصول على المشورة المتخصصة عن خيارات التعليم والمهن من قبل مستشارين إماراتيين مؤهلين .

Image
Image