• Home
  • كُتاب مدارسنا
  • برعاية “الوطن” إعلاميا تكريم المشاركين في المؤتمر العلمي العالمي لطلبة الطب بجامعة السلطان قابوس

برعاية “الوطن” إعلاميا تكريم المشاركين في المؤتمر العلمي العالمي لطلبة الطب بجامعة السلطان قابوس

الوطن: اختتمت أمس جامعة السلطان قابوس المؤتمر العلمي العالمي الثامن لطلبة الطب بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك تحت رعاية الدكتور حمد بن سليمان السالمي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية برعاية “الوطن” إعلاميا حيث أشتمل حفل الختام على عدة فقرات فيلمية وفقرة إنشادية كما تم تقديم عرض أوبريت بعنوان:”عندما يغفو الدواء” جسد العلاقة التي تربط الطبيب بالمريض والأخلاق الإنسانية التي يجب أن يتحلى بها طبيب اليوم في التعامل مع المرضى.

بعدها تم إعلان البحوث والملصقات الفائزة في المؤتمر ففي الملخصات البحثية حصلت الطالبة نورة الشرقاوية من جامعة الكويت على المركز الخامس، وحصلت الطالبة إيمان العرب من جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين على المركز الرابع ، فيما حصلت الطالبة أشواق عمرو من جامعة الامارات على المركز الثالث وحققت الطالبة عبير الغافرية من جامعة السلطان قابوس على المركز الثاني وحصلت الطالبة رباب الشهرانية من جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية على المركز الاول.

وفي مجال العروض والملصقات الحائطية حققت الطالبة رقية الشحية من جامعة السلطان قابوس المركز الخامس ، وحصلت جلنار أبو شهد من جامعة الملك عبد العزيز على المركز الرابع ، وحصلت الطالبة صفاء المزروعية من جامعة الامارات على المركز الثالث فيما حققت الطالبة موزة البحرية من جامعة الامارات على المركز الثاني ، وجاءت الطالبة ياسمين شفيق من جامعة الملك عبد العزيز من المملكة العربية السعودية في المركز الاول.

وفي العروض الشفوية حصل الطالب عبد الرحمن أبو ليث من جامعة الملك عبدالعزيز بالمملكة العربية السعودية على المركز الخامس ، وحصلت الطالبة أماني الذهلية من جامعة السلطان قابوس على المركز الرابع ، وحصلت الطالبة فاطمة العصفور من جامعة السلطان قابوس على المركز الثالث ، وفي المركز الثاني الطالب سيد محمد سعود من كلية عمان الطبية ، وفي المركز الاول حصل الطالب أيمن محمد من جامعة الفيصل على المركز الاول.

وفي مجال الجامعات المشاركة بركن في المعرض المصاحب للمؤتمر حققت جامعة الخليج العربي من مملكة البحرين على المركز الثالث ، بعدها جاءت جامعة جازان من المملكة العربية السعودية في المركز الثاني ، وحققت جامعة الملك سعود من المملكة العربية السعودية المركز الأول.

بعدها قام راعي الحفل بتكريم المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر وكذلك رؤساء وفود الجامعات المشاركة في المؤتمر.

وفي الإطار نفسه شهد اليوم الختامي أيضا تقديم محاضرتين حيث قدم البروفيسور شون ماكان محاضرة حول تجربة إيرلندا في التعليم الطبي ، والبرامج والآليات المتبعة للتعليم الطبي.

بعدها قدم المكرم الشيخ خلفان العيسري عضو مجلس الدولة محاضرة حول تنظيم الوقت وإدارته واستثماره لبلوغ أقصى درجات الإنتاج ، وكيف يمكن للطالب تنظيم وقته بين الدراسة والبحث العلمي ، وبين الراحة ، وتناول العيسري خلال المحاضرة أساليب وطرق يقوم بها الطالب من أجل تنظيم وقته وزيادة الانتاج العلمي وزيادة التركيز الذهني في البحث العلمي.

يذكر أن المؤتمر أستمر لمدة خمسة أيام ، وشهد حضور حوالي 1200 مشارك من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي ، وعدد من الدول الشقيقة والصديقة. وأشتمل المؤتمر على عدد من المحاضرات العلمية ، ألقاها مجموعة من المختصين الدوليين في مختلف المجالات الطبية.

Image
مقالات ذات العلاقة
Image