تشكيل النقابة العمالية بجامعة صحار

الشبيبة: تم بجامعة صحار خلال هذا الأسبوع تشكيل النقابة العمالية للموظفين العاملين بالجامعة وذلك بعد ان تقدم عدد كبير من الموظفين خلال الأشهر القليلة الفائتة بطلب إنشاء النقابة العمالية إلى الجهات المختصة والتي قامت بدورها بما يلزم من أجل ذلك.

وقد ترشح لتمثيل الموظفين في النقابة حوالي سبعة من العاملين بالجامعة من مختلف الدوائر وذلك بعد أن تم تشكيل اللجنة المحايدة التي أشرفت على عملية تشكيل النقابة منذ البداية بدءا من دعوة الموظفين للترشح مرورا بالإشراف على عملية الاقتراع ثم فرز الاصوات وإعلان النتائج.

وقد حصل كلا من علي بن خلفان المقبالي واحمد بن الحوسني وإبراهيم الفارسي وقيس الشبلي وخالد الروشدي على أعلى نسبة من الأصوات، ثم تم تشكيل النقابة برئاسة علي المقبالي وأحمد الحوسني نائبا للرئيس وخالد الروشدي أمينا للسر وإبراهيم الفارسي أمينا للصندوق وقيس الشبلي مساعدا له.

وقد شارك في عملية التصويت عددا كبيرا من الموظفين العاملين بالجامعة وتمت عملية الاقتراع وفق القوانين والانظمة المعمول بها في تشكيل النقابات العمالية بالسلطنة، وقد عكست العملية الانتخابية وعي العاملين بالجامعة في من حملة التوعية المسائل الانتخابية.

Image
مقالات ذات العلاقة