مركز التوجية الوظيفي يقدم محاضرة لطلبة الجامعة

أمل بنت ناصر الكندي – مدراسنا دوت نت : قدم مركز التوجية الوظيفي بجامعة السلطان قابوس محاضرة بعنوان ” وظائف مع شركة بهوان الهندسية ” قدمتها خالدة خليل الله محمد أكرم مديرة الموارد البشرية بشركة بهوان الهندسية في قاعة المحاضرات بالجامعة .

وتهدف هذه المحاضرة إلى مساعدة الطلاب في تلمس السبل المناسبة للبحث عن الوظائف وطرق التقدم لها، وتبصيرهم بالمهارات المطلوبة بسوق العمل وكيفية صقلها إضافة إلى جمع وعرض وتأمين المعلومات المتوفرة عن جهات الأعمال والشواغر المتاحة للخريجين.

وتأتي هذه المحاضرة ضمن خطط المركز لتدعيم العلاقة بين جامعة السلطان قابوس وقطاعات الأعمال المختلفة، ولمساعدة طلاب الجامعة على اختيار وتخطيط مساراتهم المهنية والتعريف بسبل التحضير والإستعداد للترشيح وشغل الوظائف وذلك من خلال تقديم خدمات متنوعة ومتميزة لطلاب الجامعة وخريجيها وقطاعات الأعمال.

كما يهدف المركز من خلال أنشطته إلى تنظيم برنامج زيارة ممثلي جهات الأعمال لعرض الوظائف الشاغرة لطلاب الجامعة و تزويد قطاع الأعمال بالبيانات ذات الصلة بالبرامج الأكاديمية وبيانات الخريجين في كل التخصصات ومتابعة الوضع المهني للخريجين بعد تخرجهم من الجامعة وأماكن تواجدهم والوظائف التي التحقوا بها والإستفادة من خبرات الخريجين بعد التحاقهم بأعمالهم في مساعدة وتوجيه الطلاب.

Image
مقالات ذات العلاقة