” الحسينية” تفوز بالميدالية الذهبية في مجال الهندسة بإندونيسيا

إبراء – الشبيبة: حصلت الطالبة الزهراء بنت محمد الحسينية من كلية الآداب والعلوم الانسانية بجامعة الشرقية على الميدالية الذهبية في مجال الهندسة على مستوى طلبة الجامعات الدولية في المسابقة الدولية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة الذي أقيم مؤخراً بجمهورية إندونيسيا ISTEC Indonesia 2019 بمشروعها “شاحنة الرصف الآلي”.

وتتلخص فكرة هذا المشروع في التعامل مع الحفر والشقوق في الشوارع ومدارج المطارات من خلال حساسات معينه موجودة في شاحنة تقوم من خلالها بقياس حجم الحفرة وعمقها ثم تضع الكميات المطلوبة من المواد الإسفلتية أو غيرها من المواد والقيام بالضغط على المكان المراد إصلاحه وتجفيفه بعدها تتحرك الشاحنة لإصلاح مكان آخر في فترة زمنية لا تتجاوز الخمس دقائق.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع حصد على عدة جوائز في مسابقات محلية و دولية ومن أبرزها الميدالية الذهبية بمعرض الإختراعات الدولي الحادي عشر للإختراعات المقام بالشرق الأوسط بدولة الكويت في عام 2019 و المركز الثالث على مستوى السلطنة في مسابقة التنمية المعرفية مشاريع مجال الطاقة والنقل2015 و المركز الثالث على مستوى السلطنة في مسابقة الإبتكار العلمي 2015.

كما تم ترشيح الإختراع من قبل مكتب براءات الإختراع للأمانة العامة لدول مجلس التعاون الخليجي لتمثيل المكتب في المعرض الدولي الحادي عشر للإختراعات بالشرق الاوسط بدولة الكويت2019 وغيرها من الجوائز.

Image