سرب العطاء ورواد الابتكار يطلقان فعالية بالعلوم نبتكر في ولاية ينقل

ينقل- الحدث الإلكترونية: انطلقت فعالية بالعلوم نبتكر يوم الجمعة واستمرت حتى مساء السبت والتي تعتبر مبادرة من فريق سرب العطاء الخيري وفريق رواد الابتكار وهي بمثابة الدورة التأسيسية المكثفة الأولى في مجال الإلكترونيات وإنشاء المشاريع الابتكارية في ولاية ينقل.

حيث تهدف هذه الدورة إلى تأسيس الطلبة والطالبات في تركيب الدوائر الكهربائية وتعريفهم بأهم الدوائر المستخدمة في المشاريع الابتكارية.

وأخرجت هذه الدورة عشرة مشاريع ابتكارية جديدة لطلاب وطالبات ولاية ينقل حيث حصل مشروع النظارة المضيئة على المركز الأول حيث تأتي فكرة المشروع بأن يتم تزويد النظارات العادية بخمس من LED على إطار النظارة نفسها لتمكن المستخدم من استعمالها في الاماكن المظلمة أو للراغبين بالمذاكرة أو استخدام الهاتف النقال في غرف مشتركة دون إصدار الضجيج لمن يشاركهم الغرفة .

ويأتي في المركز الثاني مشروع الفرامل الضوئي الذكي والذي يهدف إلى تقليل الحوادث و زيادة الأمن و الرقابة الذاتية للسائق وتعزيز لسرعة الانتباه من الاصطدام بالمراكب.

وحصل مشروع SB على المركز الثالث حيث استهدف المشروع زيادة أمن المباني وتقليل السرقات وتسهيل الإجرءات الامنية وخاصة لرجال الشرطة.

وقالت ثرياء مسلم العلوية من اللجنة المنظمة للفعالية: ” نحن نسعى لتأسيس الطلاب على مبدأ إن كنت ممن آمن بأفكارهم أيا كان حجمها فلا بد أن تسعى لتطبيقها أيا كانت العوائق”.

وقالت سعاد عبدالله العلوية رئيسة فريق سرب العطاء: لا بد أن نغرس روح التطوع في جميع المجالات لأجيالنا وأبناء ولايتنا ونحن بهذه الفعاليات العلمية نأسس الطلاب على الكثير من المبادئ السامية.

Image