طالب ماجستير عماني يحقق تفوق أكاديمي بجامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة

الشبيبة: حصل الطالب المبعث بالمملكة المتحدة أحمد بن سالم بن ناصر الجابري على جائزة أفضل مشروع تخرج، وأفضل طالب لدرجة الماجستير بجامعة بورتسموث بالمملكة المتحدة.

وتم منح الجائزتين تقديرا من الجامعة للطالب نظير المستوى والتحصيل الدراسي المتميز، والنتائج المشرفة التي حصل عليها خلال فترة دراسته الجامعية ، وكذلك لجهوده المخلصة، والعمل الدءوب للحصول على نتائج ميزته عن بقية الطلاب الدارسين بالجامعة لدرجة الماجستير من مختلف دول العالم.

وعن فكرة المشروع الذي تميز فيه يقول الجابري : فكرة المشروع عبارة عن دراسة وتصميم وإنشاء مركز رئيس للبيانات والمعلومات الصحية، وربط المستشفيات التخصصية والمرجعية بالمركز من خلال استخدام برامج متخصصة لهذا الغرض ( برامج البيئة الافتراضية أو المحاكاة ) ، والموجودة في المختبرات الهندسية بالجامعة.

ويضيف الجابري قائلا: المشروع بشكل عام يهدف إلى تسليط الضوء على المواصفات والمعايير التي تستخدم في إنشاء مثل هذه المراكز، وسيساعد متخذي القرار في وزارة الصحة مستقبلا على التخطيط لإنشاء مركز رئيسي للمعلومات الصحية، لكي يكون رافدا مهما للخدمات الالكترونية المتطورة التي تقدمها الوزارة في مؤسساتها الصحية.

أما عن العوامل التي ساعدت الجابري للوصول إلى هذا المستوى من التفوق يقول :ولله الحمد حصلت على فرصة لدراسة الماجستير بالمملكة المتحدة، وهذه الفرص لا تأتي دائما ،وكان لزاما علي بذل المزيد من الجهد ،والمثابرة لتحقيق نتائج مشرفة، حتى أبرهن من خلالها استحقاقي لهذه الفرصة ، وتعزيزا للثقة التي منحت لي، ومن خلال هذا وضعت هدف أمامي، و في النهاية لابد وأن أصل له وهو التميز وتحقيق نتائج مشرفة، ولله الحمد استطعت تحقيق أهدافي التي رسمتها منذ بداية مشواري ، وأن أتمكن من تحقيق نتائج مشرفة افتخر بها دائما.

وعند سؤالنا له عن الدعم الذي يحتاجه الطالب العماني دائما في الخارج يجيب:الطالب المبعث للخارج يحتاج لدعم من خلال المتابعة المستمرة من قبل المختصين ،ولله الحمد هو موجود فقط يجب الأخذ بعين الاعتبار تفعيل دور الجمعيات الطلابية التي توفر للطالب العماني الجو المناسب منذ لحظة وصوله .

وعن التحديات التي واجهها الجابري يقول : من أبرز التحديات التي واجهتني خلال فترة الدراسة ،هو في البداية التأقلم مع البيئة الدراسية لمرحلة الماجستير ، وكذلك وجود مواد جديدة علي في التخصص أول مرة أدرسها لكن ،ولله الحمد بعد فترة بسيطة استطعت التغلب عليها ومواصلة المشوار للتميز والتفوق.

ويصف لنا الجابري فرحة الإنجاز قائلا:الفرحة كانت كبيرة ولله الحمد ،لأن التكريم جاء بعد بذل جهود كبيرة ، وخلال فترة الدراسة تخللها مواجهة صعوبات ومعوقات لكن بالإصرار والعزيمة تمكنت من تحقيق نتائج مشرفة لي ولبلدي.

وعند سؤالنا له عن شعوره عندما تم تكريمه من قبل سفير السلطنة في لندن يجيب: تشرفت بلقاء سعادة الشيخ عبدالعزيز الهنائي، سفير السلطنة بالمملكة المتحدة بمكتب سعادته بالعاصمة لندن, حيث تشرفت بعرض على سعادته تفاصيل المشروع الحاصل على جائزة أفضل مشروع تخرج لدرجة الماجستير، وكذلك الشهادات الخاصة بالجائزتين , حيث أبدى سعادته فخره واعتزازه بهذه النتيجة المشرفة، وهنا لا يسعني إلا أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير وعظيم الامتنان على لفتته الكريمة التي أعتز وافتخر بها ، وعلى رحابة صدره ونقاشة الهادف والممتع ،وتوجيهاته ونصائحه الطيبة التي حملني إياها لمواصلة العمل لخدمة عمان بكل جهد وإخلاص.

ووجه الجابري كلمة شكر وعرفان قائلا: أحمد الله سبحانه وتعالى أن وفقني للوصول إلى هذه المرحلة، وتحقيق النتائج المشرفة، وأود أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى معالي الدكتور وزير الصحة ،وإلى سعادة الدكتور وكيل الوزارة لشئون التخطيط على دعمهم المتواصل ، وثقتهم الغالية لإتاحة الفرصة لي لمواصلة دراستي لمرحلة الماجستير، والشكر موصول لكل من كان له دور في سبيل وصولي لهذا المستوى الطيب .

Image