• Home
  • الإبداع والتألق
  • أكاديمي عماني من كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكي

أكاديمي عماني من كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكي

العمانية / تم اختيار الأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد البادي عميد كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس كمقيّم للبرامج الهندسية في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا الأمريكي حيث أصبحت له صلاحية التقييم لأي برنامج هندسي يكلفه به المجلس في تخصص الكهرباء والحاسب الآلي في أي جامعة في العالم.

وقال عميد كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس ان المراحل التي مر بها حتى تم اختياره كمقيّم هي ـ ثلاث مراحل، الأولى تبدأ بتحفيز الخبراء في هذا المجال للشخص بتقديم طلب إلى الجمعية المهنية المعنية يوضح فيه المتقدم أنشطته في مجال تطوير ومراجعة البرامج الأكاديمية والأنشطة التدريسية والبحثية وقدرته على إدارة مجموعة من الباحثين وعلى أنجاز المهام الموكلة في الوقت المحدد واتخاذ القرارات المناسبة .. أما المرحلة الثانية يطلب من الشخص تقييم برنامج معين يقدم فيه المتقدم رؤيته لهذا البرنامج من خلال ذكر نقاط القوة ونقاط الضعف وهل البرنامج مستوفي لشروط الاعتماد اما المرحلة الأخيرة وهي الأهم حيث تتم مقابلة الشخص المتقدم في الولايات المتحدة في مجلس الاعتماد للهندسة والتكنولوجيا.

واضاف الأستاذ الدكتور عبدالله بن حمد البادي ان الفوائد المرجوة من هذا العمل هي الاطلاع على البرامج الاكاديمية في الجامعات الأخرى ونقل التجارب الناجحة إلى جامعة السلطان قابوس والاستفادة من الحلقات التدريبية المنظمة من مجلس الاعتماد وصقل الخبرة والعديد من المهارات الشخصية نتيجة للاحتكاك بجامعات عالمية من مختلف دول العالم والإلمام التام بالمعايير المستخدمة في الاعتماد الأكاديمي.

الجدير بالذكر بأن برامج كلية الهندسة بجامعة السلطان قابوس معتمده من هذا المجلس وهذا يعد مؤشراً هاماً لجودة البرامج المطروحة من الكلية وأن المناهج الدراسية ذات مستوى عالي.

Image