طالبتان تبتكران شخصيتين كرتونيتين إماراتيتين

البيان: ابتكرت طالبتان من مدرسة الحكمة الخاصة في عجمان شخصيتين كرتونيتين «اماراتيتين» هما «عبيد وميرا» بهدف إنتاج أفلام كرتونية محلية تناقش بعض القضايا المهمة التي تفيد المجتمع بشكل عام والمجتمع

المدرسي بشكل خاص.

أشرفت على المشروع سمر سلمان النعيمي ورسمت الشخصيات الطالبة هاجر عبد السلام الناصري وتولت مهمة التحريك والمونتاج زميلتها في المشروع أفنان عبد الحميد.

والشخصيتان عبيد وميرا لا يكبران بل يقدمان في كل مرة مادة شيقة تمنح الحب والعطاء لكل من يراهما ويستمتع بالمواضيع التي تطرح في افلامهما.

الهوية الوطنية

تقول الطالبة هاجر: رسمت عبيد وميرا من مخيلتي وحرصت أن يكون زيهما إماراتيا حيث كان أول أفلامـــنا التي انتــجناها وتم طرحها على موقع اليوتيوب عن الهوية الوطنية والمـــوروث الشعبي حيث سلطنا الضوء في الفـــيلم الكرتوني على الحرف التقـــليدية والأكـــلات الشعبية باعتبارها محوراً مهماً من محــاور الحـــفاظ على الهوية الإماراتية.

وأوضحت الناصري أنها استغلت موهبتها في الرسم من اجل تنفيذ فكرة ابتـــكارية بـــغايات وطنية خاصة وان الطلبة من الحلقة الاولى وحتى الثانوية أصبحوا مولعين بالتقنيات الحديثة وألعاب البلايستيشن وأفلام الكرتون العالمية، مشيرة إلى أن الشخصيات المبتكرة هي شخصيات اماراتية من نسيج المجتمع فعبيد وميرة يرتديان الزِّي الوطني ويتحدثان اللهجة الاماراتية.

وقالت هاجر إن لها مشاركات في جائزة الشيخة لطيفة لإبداعات الطفولة ومسابقات اخرى أقيمت في المدرسة والمنطقة التعليمية.

مونتاج

أما زميلتها أفنان عـــبد الحميد فهي التي تولت المونــتاج لأول فيلم كرتوني لعبـــيد وميرة مستخدمة برامج الفوتوشوب والموفي ماكر والرسم وكرايزي توك وأستوديو كامتازيا.

مـــشيرة إلى أن شخصية عبيد وميرا ستظهر فــــي أفلام اخرى منها حاليا فيلم نعمل عليه في المرحلة الحالية يتناول المتاحف في الدولة وكيفية الاستــــفادة مما تحويه من كنوز.

وتأمل الطــالبتان بأن تصبح شخصيات عبيد وميرا من الشخصيات الكرتونية المحـــببة والقريبة للطلبة وان تحظى بمـــتابعتهم لأن كل ما سيتم تقديمه من خلال الأفلام الكرتونية سيحمل جرعات مهمة من المعلومات القيمة وبصبغة وطنية وأياد إماراتية.

جائزة

قالت الطالبة أفنان عبد الحميد إن المدرسة شجعتهما بعد سماع الفكرة، وأسهمت في إخراجها إلى النور، مضيفة أنهما قدمتا فيديو صور متحركة عن إرشادات المرور وأحرزتا من خلاله المركز الأول في المسابقة التي أقيمت على مستوى القيادة العامة لشرطة دبي.

Image