5 أكاديميين من الجامعة يفوزون بجائزة مجلس التعاون للتميز

الشبيبة: عبر مجموعة من أكاديميي جامعة السلطان قابوس الفائزين بجائزة مجلس التعاون الخليجي للتميز في دورتها الأولى عن شكرهم وامتنانهم لتكريمهم حيث قام سمو الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر بتسليم الجوائز للمتميزين من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في عدد من المجالات، وتم تكريم تسعة من المتميزين من السلطنة خمسة منهم أكاديميون بجامعة السلطان قابوس.

وقال د.محمد بن سالم المعشني، أستاذ مشارك ورئيس قسم اللغة العربية بالجامعة والحاصل على الجائزة لتميزه في مجال الدراسات اللغوية: هذا التكريم هو إقرار بفضل المكرمين وتشجيع لهم في الوقت عينه، وإني أسجل كلمة شكر لدولتي التي شرفتني أن أكون ضمن هذه الكوكبة من المجيدين والمتميزين العمانيين والأشقاء الخليجيين، وهذا التشريف يمثل دافعا معنويا للمضي في البذل والعطاء والاستمرار في البحث والدراسة وطلب المعرفة.

وقال د.سلام بن سالم الكندي، أستاذ بكلية الطب والعلوم الصحية والحاصل على الجائزة لتميزه في مجال الطب: أقدر الاهتمام من قبل اصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون بالمواطنين الذين تفانوا لبذل الكثير من العطاء لبلدانهم وانا أتشرف أن أكون واحدا منهم. ولا شك أن هذا التكريم هو دعوة لمزيد من العطاء.

وتقدم د.خالد بن سعيد العامري، أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية الحاصل على الجائزة لتميزه في مجال الاقتصاد وإدارة المخاطر والتأمين بالشكر والامتنان للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة – حفظه الله – على تبنيه الشباب ودعمه المتواصل لنا. كما شكر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد أمير دولة قطر وقادة المجلس على هذه المبادرة الطيبة. وقال: تمثل هذه الجائزة لنا تشريفا وتقديرا ودعما وحافزا للمزيد من الجهد في مشوارنا العلمي والعملي.

وذكر د. حيدر بن أحمد اللواتي، أستاذ مشارك ورئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم الحاصل على الجائزة لتميزه في مجال علوم الكيمياء: لاشك أن التكريم على مستوى مجلس التعاون الخليجي كان لفتة كريمة لها أثر ووقع كبير علي، وأحمد الله أولا وأخيرا على هذا التوفيق، وأود أن أشكر أسرتي لتوفيرها المناخ والوقت لعملي وللتركيز في البحث والتطوير، كما أشكر جميع العاملين في الجامعة وبخاصة قسم الكيمياء وكذلك طلبتي وبخاصة طلبة الدراسات العليا.

كما حصل د.جميل بن درويش الشقصي، أستاذ مساعد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بالجامعة على الجائزة لتميزه في مجال علوم الحاسب الآلي.

Image