حقيبة متعددة المهام .. منتج مبتكر من شركة «سيزنز»

عمان: حقيبة متعددة الاستعمالات، غير تقليدية كما نراها بأيدي المسافرين، هي من ابتكار طلبة الكلية التقنية العليا في الخوير، ليخوضوا بها منافسة «شركتي 2015» التي أطلقتها مؤسسة إنجاز عمان بالتعاون مع مجموعة نماء، مكونين شركة طلابية ذات كوادر عمانية، تهدف إلى ابتكار أفكار جديدة في السوق العماني والعالمي لصناعة ما هو مناسب للزبون ومن أجل إرضائه وتوفير جميع سبل الراحة الممكنة له ببساطة وتفان.
تحمل الشركة الاسم التجاري «سيزنز» بمعنى «الفصول»، ففي السنة أربعة فصول، ويختلف نمط الحياة بكل فصل من فصول السنة، وما تسعى إليه الشركة هو تقديم خدمة للزبون في كافة فصول السنة وبمختلف أنماط الحياة.
الرؤية

هناك رؤية واحدة وراء كل ما تقدمه «سيزنز»، فهي تبتكر وتخطط وتوفر أكبر سبل الراحة للزبون، وتطمح لتطور واستمرارية وتوسيع مجالاتها بشكل أكبر في السوق المحلي والعالمي، وذلك لأن تكون منتجاتها وخدماتها معيارا عالميا للجودة والإتقان.

الأهداف

وتهدف شركة «سيزنز» إلى إنتاج وتطوير منتجات تخدم الزبون بأسلوب أكثر أريحية وبساطة. كما تطمح الشركة لربح صحي لأصحابها وتوفير بيئة مجزية لموظفيها.

المنتج

منتج الشركة عبارة عن حقيبة سفر على شكل خزانة ملابس مزودة بعدة أشياء ولها تصميمات وأشكال مختلفة.
أولا: يوجد فيها مخزن للطاقة بسعة 12 فولت تستمد الطاقة بثلاث طرق «الطاقة الضوئية عن طريق الخلايا الضوئية، والطاقة الحركية نتيجة دوران عجلات الحقيبة، والطريقة الأخيرة هي توصيلها بالكهرباء مباشرة لشحن المخزن». ثانيا : تحتوي الحقيبة على كرسي صغير للراحة مندمج بها بشكل جميل ولا يؤثر على الحقيبة بشيء.
ثالثا : تحتوي الحقيبة على ميزان رقمي لمعرفة وزن الحقيبة مع محتوياتها من ملابس وغيرها أثناء السفر أو في أي وقت.
رابعا : يوجد بالحقيبة معلاق للملابس عبارة عن مقبض الحقيبة وعندما يُفتح يتحول إلى معلاق بطول مترين.
خامسا: الحقيبة مصنوعة من جلد عالي الجودة ومضاد للمياه مع تصميمات وألوان مختلفة.
كما تتميز الحقيبة بخفة الوزن، والجودة العالية، والتصاميم المتعددة والحديثة والغريبة معا كما تتميز بأنها منتج جديد يظهر لأول مرة.

الرئيس التنفيذي

الرئيس التنفيذي لشركة سيزنز هيثم بن صالح العزري مر بمحطات تعب كثيرة وواجهته الكثير من الصعوبات، إلا أنه يرى أن الإنسان لا يصل إلى حديقة النجاح من دون أن يمر بمحطات التعب والفشل واليأس، وصاحب الإرادة القوية لا يطيل الوقوف عند هذه المحطات، فقد يكون الحلم الجميل منذ الصغر أو الطموح مجرد تسلية وأحلام يقظة يتغنى بهـا الناس، لكن الطريـق الصحيح يحتـاج إلى خريطة، والخريطة تأتي بالطموح والتخطيط له والعمل المتكاتف في ظل فريق متكامل.

قسم التسويق

تحتوي شركة «سيزنز» على عدة أقسام كما هو الحال في أية شركة، فقسم التسويق يرأسه عبدالله الزدجالي، ويعمل معه أحلام الحبسية ومنذر الشكيلي، فهذا القسم يقوم بدور كبير في الشركة، فأي منتج لا بد أن يتم تسويقه بالشكل الصحيح ليلفت أنظار الزبائن والمستهلك، كما أن التسويق ركيزة مهمة لبناء الشركة وهو ليس بالأمر السهل تتطلب المعرفة بالسوق والفئة المستهدفة، وهذا ما يتمتع به قسم التسويق بالشركة، فذلك يساعد على وضع خطط تسويقية لجذب الزبائن بشكل أكبر.
وترى أحلام الحبسية أن مسابقة إنجاز عمان أضافت لها العديد من الخبرات والمهارات من خلال انضمامها للمسابقة وعملها ضمن فريق متكامل ومتعاون بروح المنافسة الشريفة بين بقية الشركات المشاركة في المسابقة.

قسم المالية

يرأس قسم المالية زيد الغزالي، وتعمل في القسم راوية البلوشية، ويعتبر القسم من أهم الأقسام في كل الشركات سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة، حيث إنه يقوم بعمل خطة موازنة مالية في الشركة. كما أن القسم يعمل على إدارة العمليات المالية بالشركة بشكل مالي محسوب لتوفير الاحتياجات الأساسية لجميع الأقسام وفق قاعدة بيانات موحدة لسلامة وشفافية كفاءة العمليات الحسابية، كما يحرص على تحديث البيانات والمعلومات المالية باستمرار.

الإنتاج والتصميم

الخضر المعشري رئيس قسم الإنتاج والتصميم، ويعمل تحت إدارته صفاء الحراصية ورامي الشقصي، ويسعى هذا القسم إلى إنتاج منتجات بصورة أكثر شمولية وبجودة عالية، ليساهم المنتج في خدمة الزبائن بطريقة أكثر سهولة وتميزا، كما يسعى قسم الإنتاج والتصميم لابتكار منتج يكون ذا شكل بسيط يسهل على الزبائن السفر بها وتكون وافية بالمتطلبات بأقل مساحة ممكنة.
وترى صفاء الحراصية أن شركة سيزنز أتاحت لها الفرصة لصقل موهبتها في التصميم بشكل أفضل، أما رامي الشقصي فقام بدور مهم في تصميم وصناعة الأفلام والفيديوهات الترويجية، وهو عمل ليس بالشيء السهل ولكن بحمد من الله وتوفيقه ساهمت مشاركة الشقصي في صقل موهبته عندما انضم لبرنامج «شركتي».

العلاقات العامة

ولا تخلو شركة من قسم للعلاقات العامة، ولذلك حرصت شركة «سيزنز» أن يكون هذا القسم ضمن أعمدتها الأساسية، فأنشأت القسم برئاسة محمد السيابي، ويعمل معه بالقسم عدنان الريامي، وتبرز أهمية قسم العلاقات العامة في بناء علاقات الثقة على مستويات مختلفة مثل الموظفين والزبائن والمستثمرين في أشكال مختلفة، من السيناريوهات الاجتماعية وغيرها من الأمور المتعلقة بالعلاقات مع الآخر.

الموارد البشرية

ومن الأقسام الحيوية ولا تقام أية مؤسسة إلا به، سواء أكانت خاصة أو حكومية، قسم الموارد البشرية، وفي شركة «سيزنز» ترأس هذا القسم سارة القرنية، وتعمل تحت إدارتها سارة السعيدية، ويُعنى القسم بالكثير من الأمور منها الإشراف على سير العمل ومراقبة تطبيق الأنظمة والقوانين لضمان سير العمل وفق المصرح به وعدم ارتكاب التجاوزات، كما يعنى القسم بمتابعة إجراءات التعيين والنقل والانتداب، إلى جانب جمع المعلومات عن الموظفين ورؤساء الأقسام وتحديثها باستمرار.

تفاؤل بالفوز

شركة «سيزنز» من ضمن 70 شركة تتنافس فيما بينها في مسابقة «شركتي 2015»، هيثم العزري الرئيس التنفيذي وزملاؤه رؤساء الأقسام وموظفوهم يرون أن شركتهم مؤهلة للفوز بجدارة، وهم متفائلون إلى حد كبير بذلك، فهم يعملون في جو يسوده روح التعاون والكفاءة العالية، كما أن منتج الشركة الذي يمكن أن يطلق عليه «الحقيبة متعددة المهام» يتميز بأنه منتج جديد يلبي احتياجات الزبائن، ويوفر عليهم الكثير من الجهد والعناء، ويحتوي على عدة وسائل للراحة ويلبي الاحتياجات اليومية التي أصبحت رديفة الإنسان.

هذا الموسم

الجديد في هذا الموسم للمسابقة أنها ستشمل تدشين عدد من الجوائز التي لم يسبق أن شملتها فئات جوائز المسابقة، وتتضمن جائزة المشروع الأكثر استدامة، والمشروع الصديق للبيئة، وأفضل إعلان ترويجي مصور، وهي جوائز إضافية لجوائز المسابقة، وهي أفضل شركة طلابية وأفضل خطة تسويقية والمنتج الأكثر ابتكارا.
ومن الجدير بالذكر أن إنجاز عمان هي جزء من المؤسسة «جونيور أتشيفمينت ورلد وايد» غير الربحية التي تأسست عام 1919م، وتعمل في أكثر من 121 دولة حول العالم، ويشارك فيها أكثر من 100 مليون شاب، وتعتمد على دعم مؤسسات القطاع الخاص لقطاعات التعليم المختلفة سواء في المدارس، والجامعات والمراكز التدريبية. وتندرج مؤسسة إنجاز عمان أيضاً ضمن مؤسسة إنجاز العرب «المكتب الإقليمي للمؤسسة العالمية والذي انطلق نشاطه في الوطن العربي في المملكة الأردنية الهاشمية عام 2004م»، وقد تم تدشين إنجاز عمان في السلطنة عبر برنامج سند التابع لوزارة القوى العاملة في فبراير من عام 2006م.
وفيما يتعلق بمجموعة نماء فمما يجدر ذكره أنها تشمل شركة الكهرباء القابضة، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء مزون، وشركة مسقط لتوزيع الكهرباء، والشركة العمانية لنقل الكهرباء، والشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، وشركة كهرباء المناطق الريفية، وشركة وادي الجزي للطاقة، وشركة الغبرة للطاقة وتحلية المياه وشركة ظفار للطاقة.

Image