وهب السعدي يحصد لقب المتحدث الرسمي للطلبة بجامعة السلطان قابوس

الرؤية: أعلنت مجموعة الإبداع الإعلامي عن اسم صاحب لقب المتحدث الرسمي والذي أتى ضمن فعاليات يوم الإبداع الإعلامي والتي أقيمت بجامعة السلطان قابوس مؤخرا.
وحصل الطالب وهب بن مبارك السعدي على هذا اللقب بجدارة، وذلك عن طريق اختيار لجنة الحكم له. واشتملت مسابقة المتحدث الرسمي بنسختها الثانية على التوالي على ثلاث مراحل أساسية، والمرحلة الأولى هي عبارة عن اختبار تحريري يُقام للمشاركين ليتم خلالها اختبار ثقافتهم العامة ومدى اطلاعهم على ما حولهم من أخبار، وتأهل من خلالها 16 طالبا وطالبة.
أما المرحلة الثانية فتمثلت في إقامة مؤتمر صحفي يشارك فيها الطلبة للإجابة على مختلف الأسئلة التي تقدم لهم، وقد تأهل خلال هذه المرحلة 6 طلبة منهم أربعة طالبات وطالبان، وأما المرحلة الأخيرة والتي تم خلالها إعلان الفائز فقد اشتملت على مسابقتين مختلفتين، الأولى هي أن يتم سؤال المشارك بشكل عشوائي من قبل الجمهور وعلى المشارك أن يجاوب بطريقة واضحة يقنع فيها الجمهور.
وتضمنت المسابقة الثانية اسكتشا مسرحيا قصيرا يقدمه طلبة الجامعة والذي يناقش قضايا تهم الطلبة خلال مسيرتهم في الجامعة فيقوم المتحدث بعرض هذه القضية ومناقشتها. وبعد إعلان المتحدث الرسمي قام الدكتور عبد الكندي رئيس كلية الآداب والعلوم الاجتماعية بالجامعة بتكريم الطلبة المشاركين.
وصرح محمد الصبحي مشرف مسابقة المتحدث الرسمي بأن الفائز بهذا اللقب سوف يكون مرشحا لأن يكون أحد أعضاء المجلس الطلابي الذي سيقام خلال هذا العام، وقال إن هذه المسابقة تؤهل هؤلاء الطلبة لأن يكونوا متحدثين رسميين في المستقبل باسم المؤسسات التي يعملون لديها.

Image