• Home
  • كُتاب مدارسنا
  • تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس والشرق لتقنية المعلومات التركية

تعزيز التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس والشرق لتقنية المعلومات التركية

عمان : زار جامعة السلطان قابوس رئيس جامعة الشرق لتقنية المعلومات بتركيا البرفيسور أحمد أكار والوفد المرافق له وكان في استقبال الوفد صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد بن محمود آل سعيد مساعدة رئيس الجامعة للتعاون الخارجي بحضور الاستاذ الدكتور عامر بن علي الرواس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وكبار المسؤولين بالجامعة.

وقد تناول اللقاء عددا من المواضيع المتعلقة بسبل تعزيز ودعم التعاون العلمي والبحثي بين جامعة السلطان قابوس وبين جامعة الشرق لتقنية المعلومات التركية، وإمكانية قيام الجامعة ببحوث علمية مشتركة مع التركيز على البحوث العلمية. من جانبها أكدت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى آل سعيد على أهمية التعاون في مجال البحث العلمي خاصة وأن الجامعة قد خطت خطوات حثيثة في مجال البحث العلمي على المستوى المحلي والعالمي وتسعى إلى التركيز في المجالات العلمية التي تخدم المجتمع، واستعرضت مجالات التعاون العلمي التي ترتبط بها الجامعة مع عدد من المؤسسات التعليمية والجامعات في جمهورية تركيا خاصة في مجال التدريب الطلابي، وتبادل الاساتذة والبحوث العلمية المشتركة.

وقد أشاد الوفد بما حققته الجامعة من مستوى عال ومتقدم وبالمراكز العلمية والبحثية والبرامج والنشاط العلمي الذي تقوم به، وتطرقوا إلى البرامج الأكاديمية والعلمية المتوفرة في جامعتهم، وأكدوا على أهمية التعاون في مختلف المجالات العلمية والبحثية وقد قاموا باستعراض عدد من البرامج الأكاديمية التي تقدمها جامعة الشرق لتقنية المعلومات التركية.

هذا وتعتبر جامعة الشرق لتقنية المعلومات التركية واحدة من أفضل الجامعات التركية في مجال الهندسة، والتكنولوجيا، والعلوم المجردة وتضم الجامعة 43 برنامجا أكاديميا في البكالوريوس، و99 برنامجا في درجة الماجستير، و62 برنامجا في درجة الدكتوراه وبها حوالي 24 ألف طالب وطالبة.

Image
مقالات ذات العلاقة