مخيم لتعزيز السلامة المرورية.. ومسابقة لأفضل خوذة لراكبي الدراجات

مسقط – الرؤية: تعاونت الجمعيّة العمانية للسلامة على الطرق والجمعية العمانيّة للسيارات لاستهداف أكثر من ألف طالب وطالبة من التعليم الأساسي – الحلقة الثانية، للمشاركة في مخيم يهدف لتعزيز السلامة المرورية ونشر أفضل الممارسات المتبعة في مجال السلامة المرورية بين الشباب واليافعين، ومسابقة تصميم للخوذة الخاصة براكبي الدراجات. وسيتضمن المخيم إقامة محاضرات توعوية عن مختلف مفاهيم السلامة المرورية المستنبطة من القواعد الذهبية الخاصة بالسياقة من معهد السلامة المرورية التابع للاتحاد الدولي للسيارات (FIA) من أجل السيارات والمجتمع. وتهدف هذه المبادرة، التي تتزامن مع حدث رالي عُمان الدولي الذي سينطلق في 30 أكتوبر وحتى 1 نوفمبر، إلى توعية أكثر من 5000 طالب من قبل فريق متخصص من الطرفين بالتعاون مع مجموعة إيزك في عمان طيلة شهر أكتوبر على أن يتم تقييم الأعمال المترشحة واختيار الفائزين في بداية شهر نوفمبر. وستقوم الفرق العشر المشاركة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في محافظة مسقط بتصميم وعرض فكرة الخوذة. كما وسيتم عرض جميع تصاميم الخوذات المنفذة من قبل الطلاب مع عرض كل فريق لفكرة التصميم والرسالة المرورية المراد إيصالها على لجنة تحكيم مختصة، في اليوم الختامي لفعاليات مخيم السلامة المرورية في مقر الجمعية العمانية للسيارات.

وعن الفعالية، علق المهندس عامر بن ناصر المطاعني، رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسلامة على الطرق قائلاً: “إننا سعداء بهذا التعاون بين الجمعية العمانية للسلامة على الطرق والجمعية العمانية للسيّارات، حيث نسعى من خلاله إلى توحيد الجهود للهدف الأسمى وهو تعزيز السلامة المرورية ونقل المعرفة الصحيحة لأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال بأسلوب يتواكب مع فكر الشباب واليافعين. وهذه بادرة أولى لهذا التعاون الذي سيثمر بأوجه أخرى ومبادرات متنوعة.”

كما وصرح سليمان بن عبدالله الرواحي، مدير عام الجمعية العمانية للسيّارات قائلاً: “إن التعاون بين الجمعية العمانية للسيارات والجمعية العمانية للسلامة على الطرق سيساهم في إيجاد تعاون دائم يهدف إلى إيصال رسالة سامية للمجتمع بأهمية الأدوار التي تلعبهما كلتا الجهتين، ونحن نؤكد على أهمية هذا التعاون والنظرة المستقبلية لذلك، ونؤمن بتوحيد الجهود بين القطاعات المختلفة بغية تعزيز السلامة المرورية بالسلطنة.” وأردف الرواحي: “سيتم عرض الخوذات المصممة من قبل الطلاب في مزاد علني وبيعها، كما سيتم التبرع بما يتم جمعه من تبرعات لصالح الجمعيّة العمانية للسلامة على الطرق.”

Image