طلبة من ذوي الإعاقة يشاركون في برنامج تحدي – عمان

الشبيبة: انطلقت أمس الاثنين رحلة برنامج تحدي-عمان بمشاركة 30 طالبا من مدرستي التربية الفكرية ومدرسة الأمل للصم إلى الوادي الأبيض بولاية نخل بمحافظة جنوب الباطنة وتستمر لمدة أربعة أيام متتالية.

تهدف مشاركة طلبة فئة ذوي الإعاقة في البرنامج لإكسابهم عددا من المهارات الأساسية المتعلقة بريادة الأعمال وسوق العمل مثل التحمل والإرادة، والتغلب على الفشل وحل المشكلات و الاعتماد على النفس، والعمل الجماعي واكتشاف الذات وتجربة قيادة المجموعة وغيرها.

كما تهدف الرحلة إلى إيجاد بيئة مغايرة عن نمط الحياة المعتاد لدى الطلاب حيث يعمل البرنامج على اكسابهم المهارات خارج الفصل الدراسي لينتقلوا إلى عالم المغامرة والتحدي لمواجهة الصعوبات التي تعترضهم أثناء الرحلة وكيفية التكيف والتغلب عليها بمساعدة بعض المختصين في هذا المجال.

ويعد برنامج تحدي عمان أحد البرامج العالمية ويتم تنفيذه في السلطنة كأول دولة عربية خليجية يطبق فيها هذا البرنامج منذ مايو 2009، وينظم البرنامج وفق خطة سنوية تستهدف المدارس الحكومية من مختلف المحافظات التعليمية بالسلطنة، حيث تمكن أكثر من 3725 طالبا وطالبة من المشاركة في دورات البرنامج حتى نوفمبر من العام الحالي .

الجدير بالذكر أن دورات تحدي-عمان يشارك فيها بشكل دوري طلبة الصف العاشر من مختلف المحافظات التعليمية على مدار العام الدراسي بإشراف ومتابعة من المركز الوطني للتوجيه المهني بوزارة التربية والتعليم وتنفيذ من شركة أتورباوند عمان.

Image