«نمير» الطلابية تُدشن مصافاة للمياه من قشور جوز الهند

عمان: دشنت شركة «نمير» الطلابية من الكلية التقنية العليا منتجها المبتكر، وهو مصفاة مياه مصنوعة من قشور جوز الهند.
جرت عملية التدشين أمس الأول في مسرح كلية العلوم الشرعية، بحضور المهندس سليمان بن ناصر الأخزمي المدير العام لصون الطبيعة بوزارة الزراعة والثروة السمكية.
وتضمن حفل التدشين كلمة ترحيبية قدمها المدير التنفيذي للشركة محمود الهنائي، ثم فقرة تدشين المنتج وتقديم عرض مرئي لشرح طبيعته.
وأوضح جهاد الفارسي مسؤول المعارض والمؤتمرات في الشركة أن شركة «نمير» قررت استخدام قشور جوز الهند غير المستغلة غالبا لتصنع منها مصافٍ للمياه بعد أن تأكدت من خلال دراسات وأبحاث أجرتها أن لدى هذه القشور القدرة على امتصاص الأملاح من المياه.
وتابع: «بما أن الماء هو شريان الحياة فإن نمير أيضاً وجدت أن تقطير المياه وإزالة الأملاح بشكل تام يسبب مخاطر صحية على المدى البعيد كأمراض هشاشة العظام والقلب والكلى، كما أن هذه الفلاتر المستخدمة غالبا ما تستخدم فيها عمليات الحرق الجزئي، وهو الأمر الذي يؤثر على البيئة و يسبب تلوثها، من هنا كان للمشكلة دافع لبدء التغيير و استخدام جوز الهند بطريقة بعيدة عن عمليات الحرق لفلترة المياه تضمن بقاء كميات صحية من الأملاح في المياه ليستفيد منها الجسم».
وأضاف الفارسي: «ما يُميز فلتر نمير بأنه منتج مبتكر، طبيعي، صحي، وصديق للبيئة، كما أنه منتج مبني على أسس وتجارب علمية بالإضافة إلى أنه يتم استخدامه كوسط زراعي بعد انتهاء صلاحيته كفلتر للماء، كما أن المنتج يتوافق مع المعروض في السوق ولا يتعارض معه لأنه يعتبر جزءا من النظام المائي المستخدم، حيث إن الفلتر هو (شمعة) يتم وضعها بداخل النظام المائي بصورة سهلة وسلسة». في نهاية الحفل تم تكريم الجهات الداعمة للشركة.
يذكر أن «نمير» هي شركة طلابية من الكلية التقنية العليا تشارك في مسابقة (شركتي) التي تنظمها مؤسسة إنجاز عمان، وانطلقت «نمير» في بداية العام الحالي، وتهدف إلى تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة من خلال فكرة مبتكرة صديقة للبيئة.

Image