طالبة عُمانية تفوز بالمركز الأول في مسابقة هواوي الدولية

الشبيبة: حصلت أميرة عبدالمعطي مرعي طالبة ماجستير بكلية الهندسة في جامعة السلطان قابوس على المركز الأول في مسابقة هواوي الدولية لطلاب الجامعات والكليات في مجال الهندسة وتقنية المعلومات للعام 2017م.

والطالبة أميرة عبدالمعطي من تخصص قسم النظم والشبكات شاركت في هذه المسابقة التي تكونت من مرحلتين تقدم في الأولى حوالي 500 طالب من مختلف جامعات السلطنة.

وتضمن الاختبار قياس معلوماتهم في مجالات أمن الشبكات ومراكز المعلومات والشبكات اللاسلكية، أما المرحلة الثانية فاستطاع الوصول إليها 80 طالبا من الناجحين في المرحلة السابقة، وكان الاختبار عن قدرة الطلاب في تطبيق أحدث البروتوكولات في مجالات شبكات الحاسب الآلي المختلفة، واستمر الاختبار لثلاث ساعات، وحصلت فيه أميرة على المركز الأول. 

وستشارك أميرة مع الفريق الممثل للسلطنة في الاختبار النهائي لهذه المسابقة على مستوى الشرق الأوسط وذلك في الخامس والعشرين من ديسمبر الجاري في مدينة شنزن الصينية.

قامت برعاية الحفل الختامي للمسابقة سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجرادنية وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني.

الجدير بالذكر أن طالبة الماجستير أميرة عبدالمعطي مرعي هي خريجة كلية الهندسة قسم النظم والحاسبات بجامعة عين شمس عام 2012 واختارت أن تكمل دراستها العليا في جامعة السلطان قابوس وهي حاصلة على شهادات عالمية متقدمة في الشبكات وتعمل حاليا للتحضير للجزء العملي من الاختبار للحصول على شهادة CCIE data center v2 التي لم يستطع الحصول عليها في العالم إلا قرابة 100 شخصا.

Image